الأولى

توقعات بارتفاع الأسعار خلال الشهر الفضيل 15 بالمئة.. وفي اللاذقية لا رسائل مدعومة للمواطنين منذ خمسة أشهر … ساعات الدوام للجهات العامة في شهر رمضان من التاسعة حتى الثانية والنصف

| الوطن

أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً تم بموجبه تحديد ساعات الدوام الرسمي اليومي الفعلية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر بالنسبة للوزارات والإدارات وسائر الجهات العامة الأخرى.

أما الجهات العامة التي تتطلب طبيعتها استمرار العمل فيها، فتحدد ساعات ومواعيد بدء العمل اليومي وانتهائه وكذلك تنظيم الورديات وفق أنظمتها الخاصة وحسب مقتضيات المصلحة العامة.

وفيما يتعلق بواقع الأسعار خلال الشهر الفضيل توقع رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي ارتفاع الأسعار في شهر رمضان لنحو 15 بالمئة بعد أن ارتفعت نحو 30 بالمئة للمنتجات المحلية وإلى أكثر من ذلك بكثير بالنسبة للمواد المستوردة منذ بداية العام.

وأكد المعقالي أن بعض الأسر أصبحت تشتري البطاطا بالحبة، داعياً وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لطرح سلة غذائية تناسب حاجات المستهلك وإمكاناته خصوصاً في ظل فوضى الأسعار التي نشهدها، داعياً إلى إيجاد تنافسية في ظل عدم قدرتها على ضبط الحالة السعرية.

في الغضون تساءل مواطنون في اللاذقية عن سبب عدم ورود رسائل المواد التموينية من «سكر ورز» للمسجلين عبر البطاقة الذكية منذ نحو خمسة أشهر، مطالبين بتوفير هذه المواد بالسعر المدعوم في ظل الغلاء الفاحش لأسعارها بالسوق.

وذكر مواطنون أنهم منذ شهر تشرين الثاني الماضي لم تصلهم أي رسالة بشأن المواد المدعومة سواء السكر أم الرز وحتى الزيت النباتي وغيرها من المواد التموينية.

وطرح عدد من المواطنين في مدينة اللاذقية تساؤلات حول مفارقة توفر المواد «سكر ورز وزيت نباتي» في صالات ومنافذ بيع عديدة تابعة للمؤسسة السورية للتجارة بالسعر الحر مقابل عدم توفيرها بالسعر المدعوم عبر البطاقة الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن