عربي ودولي

شنت هجوما لاذعاً على واشنطن وانتقدت اجتماعا للأمم المتحدة … كوريا الديمقراطية: أميركا أسوأ منتهكي حقوق الإنسان في العالم

| وكالات

وجهت كوريا الديمقراطية أمس انتقادات حادة لأميركا والأمم المتحدة لمناقشتها في اجتماع لها مؤخراً، «‏انتهاكات حقوق الإنسان» في بيونغ يانغ، معتبرة أن ما يجب مناقشته هو الفظائع التي ارتكبتها واشنطن بحق الإنسانية.

وقالت البعثة الدائمة لكوريا الديمقراطية لدى الأمم المتحدة في بيان: «على الرغم من قلق واعتراض المجتمع الدولي الطامح إلى العدالة، فقد حشدت أميركا أتباعها، وعقدت اجتماعاً غير قانوني غرضه سيئ في ساحة الأمم المتحدة، لمناقشة «قضية حقوق الإنسان» غير الموجودة لدينا»، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية.

وشددت البعثة على أن «ما يستحق أن يقوم مجلس الأمن بمحاسبته، هو فظاعات الولايات المتحدة ضد الإنسانية، وغزوها دولاً ذات سيادة، وذبحها المدنيين الأبرياء، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية المقبولة عالمياً، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة».

وتابعت أنه «بفضل سجلها المروع في انتهاكات حقوق الإنسان، فقد اكتسبت أميركا بالفعل شهرة في التاريخ الدولي باعتبارها منتهكا لافتاً لحقوق الإنسان، وأن تعامل مثل هذا البلد مع حالة حقوق الإنسان في البلدان الأخرى، هو في الواقع استهزاء بحقوق الإنسان وإهانة لها».

وأشارت كوريا الديمقراطية في بيانها إلى أنه «من المعروف بالفعل داخل المجتمع الدولي أن دعوة واشنطن لـحماية حقوق الإنسان ليست سوى غطاء لهويتها المخزية، باعتبارها أسوأ منتهكي حقوق الإنسان في العالم، وأنها أداة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة ذات السيادة، من أجل غزوها وإسقاط أنظمتها على المدى الطويل».

وطالبت البعثة الدائمة لكوريا الديمقراطية لدى الأمم المتحدة في البيان، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بأن ترفض رفضاً قاطعاً التسييس والتمييز والانتقائية لحقوق الإنسان، وكذلك رفع أصواتها للمطالبة بالعدالة ضد ما ترتكبه أميركا وأتباعها بذريعة «حقوق الإنسان».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن