عربي ودولي

عدد ضحايا الزلزال المدمر في تركيا يقترب من 50 ألفاً

| وكالات

ارتفع عدد وفيات الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا في شباط الماضي إلى أكثر من 49 ألفاً و500 بينهم ستة آلاف و807 أجانب وفق حصيلة رسمية أعلنتها السلطات التركية.

وأوضح نائب رئيس الإدارة التركية فؤاد أوقطاي في مؤتمر صحفي في العاصمة أنقرة، أن حصيلة الضحايا بلغت حتى الآن 49 ألفاً و589 بينهم 6 آلاف و807 أجانب، وذلك وفق ما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية.

وتابع: إن بلاده تواصل بذل قصارى جهدها لمواجهة تبعات الزلزال، مضيفاً إن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية تبذل ما بوسعها لمعالجة المشكلات في مناطق الزلزال.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري، أشارت حصيلة سابقة لعدد الضحايا بوفاة 47932 شخصاً، وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو حينها خلال مشاركته في اجتماع بمركز التنسيق المعني بالكوارث في ولاية ملاطية: تم تسجيل وفاة 47 ألفاً و932 شخصاً جراء الكارثة في دائرة النفوس، بينهم 6 آلاف و265 أجنبياً، وأن العمل لا يزال جارياً لتحديد هويات 1619 شخصاً توفوا في الكارثة أيضاً.

وفي السادس من الشهر الماضي، ضرب جنوب تركيا ومناطق في شمال غرب سورية زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّف دماراً هائلاً في المنازل والمباني والبنى التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن