رياضة

العبود يحاضر بمدربي المراكز التدريبية بدرعا

| الوطن- الوطن

ضمن خطة عمل مجلس إدارة نادي الشعلة الرياضي بدرعا وإستراتيجيته في النهوض بكرة القدم بالنادي وانطلاقاً من الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة وبشكل خاص إعطاء جانب من الرعاية للمراكز التدريبية، قامت إدارة نادي الشعلة بافتتاح عشرة مراكز تدريبية بكرة القدم في مختلف أحياء مدينة درعا بإشراف مدربين مختصين ومعتمدين ومن ذوي الكفاءة والخبرة في المراكز التدريبية داخل المحافظة.

وتأتي هذه الخطوات في سبيل وضع إستراتيجية عمل متكاملة لبناء قواعد للبراعم في النادي وكذلك إيجاد آلية عمل موحدة للفئات العمرية وتحسين عملها وفق أسس علمية مدروسة ومبرمجة.

حيث استضافت إدارة النادي المحاضر الآسيوي الكابتن بشير العبود عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والذي ألقى محاضرة في مقر النادي حضرها مدربو المراكز التدريبية المعتمدة بالنادي، وحول هذه المحاضرة وما تضمنته من معلومات قيمة قال الكابتن بشير العبود لـ«الوطن»:

الهدف من المحاضرة وضع تصور كامل مع جدولة لعمل المراكز التدريبية والبراعم لكونها اللبنة الأساسية في بناء كرة قدم صحيحة وسليمة تتضمن جميع التفاصيل الفنية والمالية والإدارية بهذا المجال.

وأضاف العبود: يجب اختيار فريق للبراعم وفق أعمار محددة عن طريق مشرف اللعبة بالنادي، وتأمين مستلزمات النجاح لهذه المراكز مثل تأمين تعويض مالي مناسب لمدرب المركز مع تأمين التجهيزات الضرورية للتمرين إضافة إلى تأمين وسائط النقل للاعبين الصغار، وبالمقابل على المدرب الالتزام بالعمل وتقديم أقصى طاقة ممكنة لديه في مجال التدريب.

وأشاد العبود بالخطوة الإيجابية والرائدة التي قام بها مجلس إدارة نادي الشعلة بالتركيز على الفئات العمرية وافتتاح 10 مراكز تدريبية حيث إنه لاحظ الحماسة والاندفاع بعيون القائمين والمشرفين على هذه المراكز وهذا هو العمل الجاد والصحيح لبناء كرة قدم صحيحة بالنادي.

واختتم العبود حديثه بتوجيه الشكر لمجلس إدارة النادي على اهتمامها بهذا الجانب التدريبي المهم المتعلق بالمراكز التدريبية لرفع مستوى المدربين وتوحيد عملهم، كما أبدى استعداده لتقديم أي عون أو مساعدة يطلبها النادي، وهو على استعداد أيضاً لتقديم محاضرة كل أسبوع في هذا المجال بعد التنسيق مع مجلس إدارة النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن