شؤون محلية

بمناسبة عيدي المعلم والأم.. التربية تكرم معلمات ومربيات من مدارس أبناء وبنات الشهداء … رجب: السيدة أسماء الأسد تعتبر أماً لجميع أبناء وبنات الشهداء

| الوطن

كرمت وزارة التربية أمس بمناسبة عيدي المعلم العربي والأم 15 معلمة ومربية من مدارس أبناء وبنات الشهداء اللواتي لديهن خبرة في التربية والتعليم تزيد على 10 سنوات.

مديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب وجهت خلال التكريم معايدة لجميع أمهات سورية، وخاصة السيدة الأولى أسماء الأسد التي تعتبر أماً لجميع أبناء وبنات الشهداء، مؤكدة أن هؤلاء المربيات المكرمات شكلن رمزاً للعطاء خلال مسيرتهن التعليمية لأبناء الشهداء، فكن أمهات لهم، كما كن معلمات وقدمن رسالة تعليمية وتربوية مميزة.

وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن التكريم أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء المعلمات اللواتي يصن الأمانة التي تركها شهداء الوطن، ويعملن على تربيتهم وتعليمهم وتنشئتهم تنشئة صالحة.

ونوهت العديد من المعلمات المكرمات بأن هذه المبادرة تشكل حافزاً لديهن لمزيد من العطاء، حيث لفتت كل من المدرسات بتول محمد وهبة يوسف وريم ملحم ورهف إسماعيل وجانيت عيسى إلى أن هذا التكريم يزيدهن مثابرة وهمة لأداء رسالة سامية، ولمضاعفة جهودهن، وخاصة أنهن يقمن في الكثير من الأوقات بدور الأب والأم لهؤلاء الطلاب.

وفي الغضون كرمت وزارة التربية بالتعاون مع جمعيتي (الإنسانية بتجمعنا) و(نعم لعطائي لا لإعاقتي) 25 معلمة من الأمهات، عدد منهن ذوات إعاقة.

وتخلل التكريم الذي أقيم في مبنى الوزارة أمس قصائد شعرية تحدثت عن مكانة الأم والمعلم، وعظيم عطائهما قدمها الشاعر عبد اللطيف المقداد.

وفي كلمة له بين وزير التربية الدكتور دارم طباع أن التكريم تقدير لجهود الأم والمعلم ودورهما في بناء الأجيال، وخاصة المعلمات الأمهات من ذوات الإعاقة اللواتي تحدين الصعاب، وساهمن في بناء المجتمع عبر رسالة سامية وهي الأمومة والتعليم، منوهاً بدور الجمعيات الأهلية وما تقدمه من دعم لمختلف الشرائح.

ولفت رئيس مجلس إدارة جمعية (الإنسانية بتجمعنا) عبد الباسط لافي إلى أن التكريم واجب للتحفيز على المزيد من العطاء.

من جانبه تحدث اللواء البحري أوليغ غورينوف نائب رئيس مركز التنسيق الروسي عن دور المركز في دعم الفعاليات المجتمعية في سورية، وأهمية تكريم الأم والمعلم لدورهما الكبير في المجتمع.

وأعرب عدد من المعلمات المكرمات عن الشكر لهذه المبادرة التي تمنحهن القوة والإصرار للاستمرار بالعطاء والتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن