الأولى

عبد اللهيان أعلن لنظيره الإماراتي استعداد طهران لعقد اجتماع مشترك لرجال الأعمال في البلدين … ابن زايد: العلاقات بين الإمارات وسورية تدعم الاستقرار والأمن في المنطقة

| وكالات

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مع وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي مساء أمس، آخر المستجدات في العلاقات الثنائية وبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحسب بيان للخارجية الإيرانية، هنأ أمير عبد اللهيان نظيره الإماراتي بحلول شهر رمضان المبارك وحمله تحيات رئيس البلاد إلى رئيس الإمارات العربية المتحدية معرباً عن ارتياحه إزاء تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية على ضوء المحادثات البناءة الأخيرة بين المسؤولين الأمنيين والاقتصاديين في البلدين.

كما أعلن وزير خارجية الإيراني استعداد طهران لعقد اجتماع مشترك لرجال الأعمال في البلدين، معبراً عن أمله باستمرار المشاورات بين طهران وأبوظبي كعامل مهم لتطوير العلاقات البناءة بين البلدين.

وأعرب أمير عبد اللهيان عن ارتياحه لتعزيز العلاقات بين سورية والإمارات.

بدوره هنأ عبدالله بن زايد إيران حكومة وشعباً بعيد رأس السنة الإيرانية «نوروز» وتزامنه مع شهر رمضان.

واعتبر تطور العلاقات بين السعودية وإيران بأنه إيجابي ومفيد للمنطقة معرباً عن أمله في أن تتحسن العلاقات بين دمشق وأبوظبي إلى المستوى المنشود من أجل إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة ومصالح الدول الإسلامية.

ووجّه وزير الخارجية الإماراتي لنظيره الإيراني دعوة لزيارة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن