رياضة

الفتوة والوثبة أحباب في ودية دمشق

| الوطن- شادي علوش

أنهى الفتوة والوثبة مذاكرتهما التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الجلاء بدمشق بالتعادل السلبي.

وكانت المباراة فرصة حقيقية لمدربي الفريقين عمار شمالي وفراس معسعس لاختبار جاهزية اللاعبين قبل العودة لمنافسات الدوري الممتاز في الرابع من نيسان المقبل حيث يتصدر الوثبة ترتيب الفرق برصيد ٢٠ نقطة فيما يحتل الفتوة المركز الخامس برصيد ١٨ نقطة.

الفتوة بدأ اللقاء بتشكيلة أساسية ضمت طه موسى والليث علي وحسين شعيب وضياء الحق وكرم عمران وماهر دعبول وصبحي شوفان ومصطفى جنيد وعدي جفال وعبد الرحمن الحسين وباسل مصطفى، فيما غاب عن اللقاء سعد أحمد وثائر كروما لوجودهما مع المنتخب الأول.

بينما لعب الوثبة بتشكيلة ضمت حسين رحال وإبراهيم العبد الله ومحمد حمو وبرهان صهيوني وحسن بوظان وسعيد برو وجابر خطاب وعبد الجواد البيطار وجاجا ومحمد كروما وعلي حلوي، فيما غاب عن اللقاء وائل الرفاعي ومؤنس أبو عمشة وسليمان رشو وأنس بيطار لأسباب مختلفة.

الشوط الأول انتهى بنتيجة سلبية وأداء إيجابي من الفريقين مع أفضلية نسبية للوثبة في السيطرة والوصول إلى المرمى حيث هدد مرمى الفتوة بثلاث كرات لجاجا وعلي حلوي مرتين كان لهما طه موسى بالمرصاد.

على حين حاول الفتوة عبر الكرات العرضية من ضياء الحق وكرم عمران فضاعت رأسية باسل مصطفى فوق العارضة وتصدى الرحال لكرة الجفال.

في الشوط الثاني أجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات فشارك من جانب الفتوة عقبة المرعي وأحمد الحسين وعلاء الدالي وعمار مستت وكوران خلو وقيس بطاح.

على حين شارك مع الوثبة انس بوطه ومعتصم شوفان وأمية المعايطة ومحمد قلفاط ومحمود اليونس وعمار عالمة وازدشير الصارم وبهاء قاروط وعلي هولو وأدهم غندور.

واستمر أداء الفريقين إيجابياً في الشوط الثاني ولكن الدالي وكوران وباسل عجزوا عن طرق شباك الوثبة ومثلهم فعل البوطه والغندور والبيطار والقلفاط من جانب الوثبة لتبقى النتيجة على حالها من دون أهداف حتى نهاية المباراة.

يذكر أن الفريقين التقيا الأسبوع الماضي في حمص وانتهت المباراة بفوز الفتوة بنتيجة ١/٣.

على العموم كانت المباراة فرصة حقيقية لإعادة اللاعبين لأجواء المباريات التنافسية وهذا ما اتفق عليه بالكلام الشمالي والمعسعس مع التأكيد على إجراء مباريات ودية قادمة تكون محطة ختامية قبل استئناف المنافسات حيث سيواجه الوثبة ضيفه الطليعة في حمص في افتتاح رحلة الإياب بينما يفترض أن يواجه الفتوة أهلي حلب في المرحلة الثانية بدمشق بعد تأجيل مباراته الافتتاحية أمام تشرين في اللاذقية وسط أنباء تفيد بطلب نادي تشرين لعب المباراة أواخر الشهر الحالي (قبل مغادرته إلى السعودية) ومن المفترض البت بهذا الطلب خلال أيام قليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن