سورية

دفعة من «الإنسولين» للمناطق المتضررة من الزلزال ومواد غذائية وإغاثية لريف القرداحة.. طائرة روسية تحط في اللاذقية.. وسفارتنا بموسكو ترسل دفعة مساعدات

| وكالات

مع مواصلة إرسالها الطائرات المحملة بالمساعدات إلى المطارات السورية، قدمت أمس روسيا الاتحادية دفعة من أدوية «الإنسولين» إلى سورية ومساعدات غذائية وإغاثية للمتضررين من كارثة الزلزال في ريف مدينة القرداحة، وذلك بالتزامن إرسال سفارتنا في روسيا عشرات الطرود من المساعدات لمجابهة تداعيات الكارثة.

وحطت أمس طائرة روسية في مطار اللاذقية الدولي تحمل على متنها 29.8 طناً من المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

وبذلك يصل عدد طائرات المساعدات الإغاثية والغذائية الواصلة إلى البلاد منذ وقوع كارثة الزلزال حتى مساء أمس إلى 317 طائرة، منها 169 إماراتية، و20 روسية.

في غضون ذلك، وصلت مساعدات روسية إلى قرية رأس القلورية بريف القرداحة تتضمن نحو أربعة أطنان مساعدات غذائية وإغاثية لمتضرري الزلزال، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».

كما وصلت دفعة من «الإنسولين» المعدل وراثياً أرسلتها شركة أدوية روسية كمساعدات إنسانية إلى سورية مؤلفة من أكثر من 31 ألف قارورة وذلك ليتم التبرع بها للمناطق التي تضررت جراء الزلزال، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية.

ونقلت الوكالة عن مديرة التسويق الإستراتيجي لشركة الأدوية مارينا ريكوفا: «الحزن والمرض ليس لهما حدود وجنسيات، من المستحيل التنحي جانباً عندما يجد الناس أنفسهم من دون أدوية حيوية، لقد عملنا مع المرضى لسنوات عديدة ونفهم مدى اعتماد نوعية حياتهم ومدتها على تلقي الإنسولين، لذلك، بذلنا قصارى جهدنا حتى لا نترك الشعب السوري وحده مع المشكلة، ويسعدنا أننا تمكنا من توصيل الإنسولين ومساعدة المرضى».

بالمقابل، وزع مركز التنسيق الروسي بحلب مساعدات من «النيابة العسكرية الروسية» لأطفال جمعية «دار الفتاة اليتيمة»، شملت مواد غذائية وأغطية وأجهزة كهربائية، وفق ما ذكرت «سانا».

وشارك النائب العسكري ومستشار وزارة العدل في روسيا بتروف فاليري يورغفيتش في توزيع الهدايا على أطفال الجمعية، واطلع على أقسام الدار وأماكن إقامة الأطفال والدراسة، وما يتم تقديمه لهم من خدمات ونشاطات تعليمية وفنية وترفيهية.

من جهته، بيّن رئيس مركز التنسيق الروسي ومراقبة حركة النازحين بحلب العقيد سيرغي يسونين في تصريح أن هذه الفعالية «تأتي ضمن مبادرة النيابة العسكرية العامة الروسية لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية من مواد غذائية وأغطية وأجهزة كهربائية.

إلى ذلك أعلنت السفارة السورية لدى روسيا الاتحادية في بيان نقلته «سانا» عن دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإغاثية التي جمعها المغتربون السوريون والمواطنون الروس لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سورية.

وقالت السفارة: «في إطار حملة الاستجابة الإنسانية الطارئة التي تقوم بها السفارة السورية لمجابهة تداعيات الزلزال أرسلت 150 طرداً من المساعدات لمصلحة الأمانة السورية للتنمية».
وحسب البيان، فإن هذه الطرود سترسل على متن خطوط «أجنحة الشام».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن