سورية

«WFP»: أكثر من 53 ألف لاجئ سوري في الأردن تلقوا مساعدات غذائية بدعم سعودي

| وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمي «WFP» التابع للأمم المتحدة استكمال مشروع امتد على مدار ثلاثة أشهر تم من خلاله تقديم مساعدات غذائية لـ53110 لاجئين سوريين بمخيمات الأردن، بفضل تبرع من «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» السعودي، وذلك ضمن برنامج المساعدات الغذائية الشهرية الذي يقدمه البرنامج لــِ 465 ألف لاجئ في الأردن.

وذكرت وكالة «عمون» الإخبارية الأردنية أن التبرعات التي قدمها المركز وبلغت قيمتها ستة ملايين دولار وتم استلامها في أيلول الماضي أسهمت بتقديم المساعدات الغذائية لـما يقرب من نصف عدد سكان مخيمي «الزعتري» و«الأزرق» خلال الأشهر من تشرين الأول إلى كانون الأول 2022، موضحة أن برنامج الأغذية العالمي يقدم المساعدات من خلال التحويلات النقدية ما يتيح للاجئين شراء الطعام الذي يختارونه من محال السوبر ماركت والمخابز داخل المخيمات.

وقال مدير إدارة الإغاثة العاجلة في «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» فهد العصيمي، «يحرص المركز على دعم الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم، ونعمل مع العديد من الجهات العاملة في المجال الإنساني لتقديم المساعدات للجميع».

وتابع «ضمن هذا المشروع، يسعدنا أن نواصل عملنا مع شريكنا الإستراتيجي، برنامج الأغذية العالمي، لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن»، مضيفاً: «نأمل أن يكون هذا المشروع قد حقق أهدافه المرجوة وأن يسهم بشكل كبير في معالجة انعدام الأمن الغذائي للاجئين السوريين».

من جانبه، قال الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز: «نحن نقدر علاقتنا الوثيقة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ونشكرهم على دعمهم المستمر الذي مكّننا من مساعدة عدد من اللاجئين الأكثر هشاشة في الأردن».

وتبذل الحكومة السورية منذ سنوات جهوداً حثيثة لتسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها على الشعب السوري دول غربية على رأسها الولايات المتحدة لكن دولاً عدة تعرقل عودتهم لاستخدامهم ورقة ضغط على الدولة السورية وحليفتها روسيا في المفاوضات السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن