عربي ودولي

الخطوط التركية ألغت 49 رحلة إلى مدن ألمانية … زلزال بقوة 4.5 درجات يهز «قهرمان مرعش» التركية

| وكالات

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات، صباح أمس، قضاء «أكين أوزو» بولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وحسب وكالة «الأناضول» وقع الزلزال الساعة 07.39 بالتوقيت المحلي حسب المعطيات الواردة على الموقع الإلكتروني لإدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، مشيرة إلى أن الزلزال مركزه قضاء «أكين أوزو»، ووقع على عمق 7 كيلومترات.

كما وقع زلزال ثان في قهرمان مرعش صباح أمس السبت مركزه قضاء «غوكصون»، وبلغت قوته 4.2 درجات، وعلى عمق 9.44 كيلومترات.

في سياق متصل، أرسلت مؤسسة الهلال الأحمر في تركمانستان، مساعدات إنسانية إلى ضحايا الزلزال المزدوج المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا مطلع شباط الماضي.

وذكرت السفارة التركية للأناضول، أمس السبت، أن الهلال الأحمر وبالتنسيق معها أرسلت 1.5 طن من المساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال، وتتكون من بطانيات وملابس ومواد غذائية.

وفي وقت سابق أرسلت تركمانستان إلى تركيا 145 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية والملابس والمواد الغذائية، و6835 بطانية و667 فراشاً و60 مدفأة و20 مولد كهربائي وخيام، حسبما أعلن عنه السفير التركي لدى عشق أباد، توغان أورال.

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية إلغاء 49 رحلة طيران كانت مقررة إلى مدن ألمانية يومي 26 – 27 آذار الجاري، وذلك لإضراب العمال في المطارات الألمانية.

وأضافت في بيان لها أمس: إنه تم إلغاء رحلات مطار إسطنبول- فرانكفورت، ومطار صبيحة غوكتشن -كولن، وكولن- صبيحة غوكتشن، والتي كان من المقرر إجراؤها اليوم الأحد.

كما أشار البيان إلى إلغاء 44 رحلة طيران تجارية كان من المقرر إجراؤها غداً الإثنين من مطاري إسطنبول وصبيحة غوكتشن نحو مدن هامبورغ، وبريمن، وهانوفار، وفرانكفورت، وشتوتغارت ونورمبرغ، إلى جانب رحلتي شحن.

ومن المتوقع أن يشل إضراب واسع قطاع النقل في ألمانيا بدعوة من نقابات تضغط للحصول على زيادة رواتب في مواجهة التضخم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن