شؤون محلية

أسعار المواد في ريف الرقة المحرر الأرخص بين جميع المحافظات … عضو مكتب تنفيذي لـ«الوطن»: جميع المواد متوافرة.. كيلو لحم الخروف 40 ألف ليرة

| محمود الصالح

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة الرقة إسماعيل الحسين توافر جميع المواد الاستهلاكية التي يحتاجها المواطن في جميع المناطق المحررة في ريف الرقة وبأسعار أقل من المحافظات المجاورة بنسبة تصل إلى أكثر من 30 بالمئة في بعض المواد.

وبين الحسين في تصريح لـ«الوطن» أن الأسواق في المناطق المحررة تحوي تشكيلة سلعية واسعة في جميع المحلات التجارية، حيث يبلغ سعر لحم الخروف 25 بالمئة دهنة 35 ألف ليرة وفق التسعيرة ويباع في الواقع بحدود 40 ألف ليرة.

وأشار الحسين إلى وجود 8 صالات للسورية للتجارة تقوم بالتدخل الإيجابي في توفير المواد المقننة إضافة إلى تشكيلة سلعية واسعة تلبي حاجة المستهلك،وبالنسبة لصالة السورية للتجارة في الريف الغربي المحرر في الدبسي سيتم تشغيلها قريباً وطرح كل المواد فيها نظراً لتأمين عامل يقوم باستلام الصالة وتوزيع المواد فيها، وفي الوقت الحالي يتم توزيع المواد المقننة بموجب البطاقة فيها عند بداية كل دورة تموينية، وأما مادة السكر فيصل الكيلو في السوق إلى 7500 ليرة سورية، نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن، وتقوم صالات السورية للتجارة بتوزيع المواد المقننة من السكر والرز وفق البطاقة لجميع المواطنين، أما بالنسبة لمادة الفروج فيصل سعر الكيلو الحي في ريف الرقة المحرر إلى 17 ألف ليرة للكيلو، وهو قياساً للمحافظات الأخرى المجاورة تعتبر تلك المناطق هي الأرخص في هذه الفترة.

جدير بالذكر أن جميع المواد الموجودة في أسواق محافظة الرقة في الوقت الحالي ليست من إنتاج المحافظة ويتم شحنها من المحافظات الأخرى وخاصة الخضر والفواكه، حيث يصل سعر كيلو البندورة اليوم إلى 2700 ليرة، والبطاطا 1800 ليرة والباذنجان 2700 ليرة والكوسا 2500 ليرة، والفليفلة 7 آلاف ليرة والتفاح 3500 ليرة. أما المواد المنتجة محلياً فهي مقتصرة على الألبان والأجبان حيث يصل سعر كيلو لبن الغنم إلى 7 آلاف ليرة سورية والأجبان 15 ألف ليرة والسمن العربي 100 ألف ليرة سورية، والكمأة 25 ألف ليرة سورية للنوعية الكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن