سورية

خبير أمني عراقي: الوجود الأميركي على الحدود مع سورية يقوض أمن البلاد

| وكالات

اتهم الخبير الأمني العراقي صباح العكيلي، أمس، الجانب الأميركي بالعمل على فرض السيطرة على الحدود العراقية الغربية، مؤكداً أن الوجود الأميركي يزيد من المخاطر الأمنية ضد العراق وعلى الجميع السعي لإخراج تلك القوات.

ونقلت وكالة «المعلومة» عن العكيلي قوله: «القوات الأميركية توجد في العراق وفي سورية بشكل واضح وغير خفي ولا يوجد أي تقدم بأن الاتفاقات وقرار مجلس النواب بإخراج القوات الأميركية رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة محمد شياع السوداني في هذا الملف».

وأضاف: إن «الجهد الحكومي مستمر رغم اعتقاد الأميركان بأن خروجهم من المنطقة والعراق سيضر بمصالحهم»، داعياً الحكومة العراقية إلى الاستمرار في العمل على إخراج تلك القوات ورفع يد الهيمنة على الحدود الغربية من البلاد، مشيراً إلى أن ذلك بات أمراً لابد منه وبأي طريقة.

وأشار العكيلي أن مخيمي الهول الذي تسيطر عليه ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، والركبان الذي تديره قوات الاحتلال الأميركي مازالا يشكلان خطراً أمنياً على العراق وذلك من خلال هيمنة الجانب الأميركي على الحدود العراقية السورية والأردنية، حيث تقوم تلك القوات بتأمين الحماية الجوية واللوجستية للإرهابيين داخل الصحراء».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن