سورية

وصول طائرة مساعدات إماراتية إلى اللاذقية.. وسفينة باكستانية إلى مرفئها … أختر: باخرتان جديدتان قريباً.. ومواد غذائية وإنسانية عبر «الجوية الباكستانية» أيضاً

| وكالات

وصلت إلى مرفأ اللاذقية أمس سفينة مساعدات باكستانية محملة بنحو 200 طن من المواد الإغاثية والطبية، على حين حطت طائرة مساعدات إماراتية في مطارها.
ووصلت أمس طائرة إماراتيـة تحمل 62 طن مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال إلى مطار اللاذقية، حسب ما ذكرت وزارة النقل، وبذلك يكون عدد الطائرات التي تحمل المساعدات التي وصلت البلاد قد بلغ حتى يوم أمس 320 طائرة، منها 172 إماراتية و20 روسية.
وفي السياق ذكرت وكالة «سانا» أن سفينة مساعدات باكستانية محملة بنحو 200 طن من المواد الإغاثية والطبية وصلت إلى مرفأ اللاذقية. ونقلت «سانا» عن السفير الباكستاني في دمشق شاهد أختر قوله: إن وصول الباخرة الثانية خلال عشرة أيام يؤكد مدى الاهتمام الكبير الذي توليه دولة باكستان التي تقف على الدوام إلى جانب سورية وقضاياها، ولاسيما الآن في هذا الوضع الكارثي بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب سورية، ويشير إلى مدى التعاطف الكبير من الشعب الباكستاني تجاه أشقائهم في سورية.
وبين أختر أن السفينة تحمل إلى جانب المواد الغذائية والطبية مولدات كهربائية إلى المدارس والمراكز الطبية والجهات التي تحتاج لمثل هذه التجهيزات، لافتاً إلى أنه في الفترة القادمة ستصل باخرتان محملتان بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية، بالتزامن مع وصول المواد الغذائية والإنسانية عبر الخطوط الجوية الباكستانية.
بدوره نوه رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب بمواقف الحكومة الباكستانية، ودورها الكبير في تقديم الدعم للمتضررين جراء الزلزال، من خلال إرسال فريق إنقاذ ساهم بعملية انتشال الضحايا، إضافة لتقديم الإعانات عبر مطارات سورية.
وفي السياق أعلنت السفارة السورية في موسكو أنها ستقوم بإرسال 100 طرد من المساعدات الإنسانية لمصلحة الأمانة السورية للتنمية، وذلك في إطار حملة الاستجابة الطارئة التي تقوم بها السفارة لمواجهة تداعيات الزلزال.
ونقلت «سانا» عن السفارة قولها في بيان: إن «المساعدات سوف ترسل على متن خطوط أجنحة الشام التي تغادر موسكو يوم الخميس المقبل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن