سورية

تسهيلاً لعودة الأهالي وبالتعاون مع محافظة دمشق … «نور» تفتتح «سوقاً خيرياً» ومركزاً طبياً في مخيم اليرموك

| موفق محمد

تشجيعاً لعودة الأهالي إلى منازلهم وليعود كما كان سابقاً سوقاً حيوياً يخدم جميع شرائح المجتمع بتنوع بضائعه ورخص أسعاره، افتتحت «جمعية نور للإغاثة والتنمية» بالتعاون مع محافظة دمشق أمس «سوق اليرموك الخيري» ومركزاً طبياً مجانياً في مخيم اليرموك جنوب العاصمة.

وافتتح السوق والمركز الطبي محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي ومدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي ورئيس مجلس إدارة جمعية نور محمد جلبوط وذلك بحضور حشد من المهتمين والمواطنين.

ويتضمن السوق الواقع في بداية شارع فلسطين التابع للمخيم أصنافاً عديدة من المواد الغذائية والمستلزمات العائلية ومواد التنظيف وهي تباع بسعر التكلفة وفق عبارات كتبت عليها.

وقال كريشاتي في تصريح للصحفيين: «هذا العمل يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات والأعمال التي تقوم بها محافظة دمشق من أجل تسهيل عودة الأهالي إلى المخيم.

وقبيل افتتاح السوق كتبت الجمعية في صفحتها على «فيسبوك»: أنه في مبادرة لتعزيز التكافل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك ولمساعدة الأهالي على تأمين احتياجاتهم اليومية الأساسية، تعمل جمعية نور للإغاثة والتنمية بالتعاون مع محافظة دمشق على افتتاح «سوق اليرموك الخيري».

وذكرت، أن «سوق اليرموك الخيري» سيستمر طوال أيام شهر رمضان المبارك حيث سيكون نافذة لبيع مختلف المواد الاستهلاكية والغذائية والسلع بسعر التكلفة.

كما جاء في منشور على صفحة رئيس مجلس إدارة الجمعية: بتوجيه من محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي وبجهود جبارة تسعى محافظة دمشق بالتعاون مع جمعية نور للإغاثة والتنمية – NOUR Foundation وأعضاء مجلس المحافظة والمجتمع الأهلي وتشجيعاً لعودة الأهالي إلى منازلهم لإنشاء سوق خيري في مخيم فلسطين لبيع المواد الغذائية بسعر التكلفة ليعود المخيم كما كان عليه سوق حيوي يخدم جميع شرائح المجتمع بتنوع بضائعه ورخص أسعاره.

كما تم افتتاح مركز طبي مجاني في منطقة غرب اليرموك يتضمن ثلاث عيادات (داخلية، أطفال، نسائية) وصيدلية.

واستعاد الجيش العربي السوري السيطرة على مخيم اليرموك في أيار 2018، وتمت إزالة الردم والركام من الطرقات بشكل غير نهائي وإصلاح جزئي لشبكتي الصرف الصحي والمياه في معظم أجزاء المنطقة التي تم تسيير عدد من وسائط النقل على حين تفتقر إلى التيار الكهربائي والأفران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن