الأولى

نائب رئيس مجلس الدوما في حوار خاص مع «الوطن»: عدونا واحد وعلينا الدفاع عن قيمنا وديننا

| سيلفا رزوق

اعتبرت نائب رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنيتسوفا أن الحرب الجديدة التي تشن على سورية وروسيا اليوم تستهدف القيم والمبادئ والمعتقدات، ومن واجبنا الوقوف في وجهها، كاشفة أن هذه النقطة شكلت محور نقاشها مع السيدة الأولى أسماء الأسد والتي كان اللقاء معها «هاماً للغاية».

وفي مقابلة مع «الوطن» أشارت كوزنيتسوفا إلى اللقاءات التي أجراها الوفد الروسي في سورية ولفتت إلى أن المناقشات خلال هذه اللقاءات اتخذت ثلاثة اتجاهات، أولها موضوع العدوان الخارجي الذي يستهدف سورية وروسيا، والاتجاه الثاني حماية أفكارنا ومبادئنا ومعتقداتنا، أما الاتجاه الثالث فهو حماية الحقيقة التاريخية، وحماية الأجيال الحالية وأطفالنا من الأكاذيب والأفكار التي يجري الترويج لها في الوقت الحالي من قبل الغرب.

كوزنيتسوفا أشارت إلى أنه لتحقيق هذه الأهداف التي جرت مناقشتها، تم البحث في بعض الخطوات ودعمها وتطويرها، وأضافت: «من هذه الخطوات التي ننوي اتخاذها لتحقيق هذه الأهداف، أولا تعزيز التعاون مع الحكومة السورية على كل المستويات، وكما قالت السيدة أسماء الأسد العمل على تركيز التعاون ما بين الشباب السوري والشباب الروسي، وبالطبع عند وصولنا لروسيا سنقدم هذه المقترحات لحزب «روسيا الموحدة»، وأنا متأكدة أن أعضاء الحزب سيرحبون بهذا التعاون مع الشباب في الجمهورية العربية السورية».

وبخصوص لقائها مع السيدة أسماء الأسد أول من أمس قالت كوزنيتسوفا: «في كل مرة ألتقي فيها السيدة أسماء أشعر بأننا لا نحتاج لمترجم وكأننا نتكلم بلغة واحدة، وهذا بسبب الاهتمامات المشتركة بيننا لاسيما ما يخص قضايا حماية الأسرة وحماية المرأة وحقوق ومستقبل الأطفال وعلى الأخص حماية قيمنا وديننا، وأضافت: «اليوم نشاهد ما يقوم به النازيون في أوكرانيا من حرق للقرآن الكريم وحرق الكنائس المسيحية، وعلينا الدفاع عن قيمنا وديننا».

وبخصوص تبادل الخبرات فيما يخصّ تحديات الحرب الجديدة وأشكالها الثقافية والاجتماعية والعسكرية، اعتبرت كوزنيتسوفا أن هذه النقطة هامة جداً بسبب الوضع القائم اليوم وما يجري حولنا في هذه الحرب الجديدة التي يقودها الغرب، فنحن بحاجة للتنسيق بيننا من أجل الرد على ما يقومون به، وعلينا التحضير للرد على هذه الحرب التي تستهدف قيمنا ومجتمعاتنا.

وبخصوص المعاناة الإنسانية للمناطق التي تتعرض للعدوان الأوكراني في إقليم الدونباس قالت كوزنيتسوفا: «بصراحة وصلنا إلى سورية من الأراضي المحررة في دونباس، وأقول إن الوضع صعب جداً ونحاول تقديم كل المساعدات المطلوبة، وحتى الآن 2500 طفل استشهدوا في العدوان الأوكراني، وآلاف الأطفال مصابين، وهناك تدمير في البيوت والمدارس والبنية التحتية ويمكن وصف الوضع بأنه صعب جداً لهؤلاء الأطفال».

وختمت كوزنيتسوفا مقابلتها بالقول: «بكل الأحوال من أجل الأطفال والمستقبل يجب أن ننتصر، بجهودنا وبصلاتنا المشتركة، واليوم عدونا واحد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن