الأولى

وفاة أربعة في حماة وحمص وإغلاق كل الموانئ باستثناء طرطوس التجاري … المنخفض مستمر إلى يوم غد الجمعة والرياح اليوم ما بين الخفيفة والمعتدلة

| الوطن

في وقت يستمر المنخفض الجوي فاعليته الجوية حتى يوم غد الجمعة مع انخفاض في سرعة الرياح وتدني لدرجات الحرارة إلى أدنى من معدلاتها ما بين 3 إلى 6 درجات مئوية، تسببت العاصفة يوم أمس بوفاة طفلين ورجل وإصابة 5 أشخاص بانهيار جدار وتكسر نوافذ في حماة ووفاة شاب في حمص، كما أعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل إغلاق كل الموانئ البحرية على الشريط الساحلي باستثناء ميناء طرطوس التجاري بسبب العاصفة البحرية وما يرافقها من اشتداد سرعة الرياح وارتفاع موج البحر.

وبين المتنبئ الجوي محمد طول أنه من المتوقع اليوم الخميس أن يخف نشاط سرعة الرياح بشكل واضح وتكون ما بين الخفيفة والمعتدلة في كل المناطق السورية، وسيبقى بعض النشاط في المنطقة الجنوبية لتصل فيها سرعة الرياح ما بين 50 إلى 60 كيلو متراً في الساعة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار إلى احتمالية أن تنشط الرياح قليلاً يوم غد الجمعة وخصوصاً على المناطق الوسطى والشرقية والجزيرة والبادية لتصل سرعة الرياح إلى 70 كيلو متراً في الساعة ومن ثم من المتوقع أن تعود الأجواء إلى الاستقرار اعتباراً من يوم السبت القادم وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع.

وأكد طول أنه من المتوقع بأن تكون هناك فرصة اليوم لهطلات مطرية على المنطقة الوسطى والقلمون وكذلك المنطقة الجنوبية والمرتفعات الجبلية العالية، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يكون الموج ما بين المتوسط إلى خفيف الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة لفت طول إلى أنه من المتوقع أن تتوالى انخفاضها اليوم لتكون أدنى من معدلاتها ما بين 3 إلى 6 درجات مئوية، محذراً من تشكل الصقيع ليلاً في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية وخصوصاً في المناطق الشمالية والجزيرة.

وفي محافظة حماة أكد المدير العام للهيئة العامة لمشفى حماة الوطني سليم خلوف وفاة طفلين جراء سقوط جدار عليهما في قرية جبرين بريف حماة.

كما توفي رجل في الخمسين من العمر في مدينة مورك بريف حماة الشمالي نتيجة سقوط جدار عليه، وأصيب 3 طلاب من مدرسة طيبة الأمام الجنوبية بسقوط النوافذ عليهم.

وفي حمص أكد رئيس مجلس مدينة حمص عبد الله البواب أنه توفي شاب بالعقد الثالث من العمر جراء سقوط لوحة إعلانية طرقية كبيرة على رأسه نتيجة الرياح الشديدة قرب محطة ماجستيك بحي الوعر.

من جهتها حذرت المديرية العامة للموانئ من استخدام الزوارق البحرية لأي غرض، صيد أو نقل وسواها، وعدم المغامرة بذلك، والتنسيق مع مخافرها البحرية لأي طارئ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن