رياضة

السيتي يواصل الضغط على آرسنال بتجاوز ليفربول برباعية

| الوطن

عادت الحياة إلى ملاعب كرة القدم الأوروبية أمس الأول الجمعة فافتتحت مباريات الدوري الألماني بمرحلته السادسة والعشرين عندما تعادل فرانكفورت مع بوخوم بهدف لمثله، وتركزت الأنظار أمس على مباراة القمة بين بايرن ميونيخ ودورتموند التي ستحدد بشكل كبير مسار اللقب، وفي بقية مباريات السبت سجلت النتائج التالية:

يونيون برلين × شتوتغارت 3/صفر، لايبزيغ × ماينز صفر/3، فرايبورغ × هيرتا برلين 1/1، فولفسبورغ × أوغسبورغ 2/2، شالكه × ليفركوزن صفر/3.

وفي الدوري الإنكليزي حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على ليفربول بأربعة أهداف لهدف في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة والعشرين مواصلاً رحلة السعي للحفاظ على اللقب، وهذا لا يبدو سهلاً عطفاً على إبداعات آرسنال المتصدر هذا الموسم.

ليفربول تقدم عبر محمد صلاح في الدقيقة السابعة عشرة ولكن ألفاريز أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بعد عشرة دقائق.

وفي الشوط الثاني سجل دي بروين وغوندوغان وغريليتش ثلاثة أهداف في الدقائق (46 و53 و74) وكان ممكناً للسيتي أن يحقق المزيد، وبذلك رد السيتي الصاع صاعين لليفربول الذي غلبه بفارق هدفين في كأس الرابطة مطلع الموسم بواقع 3/1 وبهدف من دون مقابل في ذهاب الدوري، مع الأخذ بالحسبان أن السيتي فاز 3/2 في مسابقة كأس الرابطة.

وبفوزه رفع السيتي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني مقابل 72 لآرسنال الذي لعب أمس مع ليدز يونايتد وانتهت المباراة بفوز آرسنال 4/1.

وبدوره ليفربول تجمد رصيده عند 42 نقطة، ما يجعل إمكانية الفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال في مهب الريح، وفي بقية مباريات أمس سجلت النتائج التالية:

برايتون × برينتفورد 3/3، بورنموث × فولهام 2/1، كريستال بالاس × ليستر سيتي 2/1، نوتنغهام × وولفرهامبتون 1/1، ولعب في وقت متأخر تشيلسي مع أستون فيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن