عربي ودولي

«الوفاء للمقاومة»: لانتخاب رئيس للبنان من دون انتظار الأوامر الخارجية

| وكالات

دعا رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب اللبناني محمد رعد كل القوى السياسية إلى التفاهم الوطني والتفكير الجدي بالمصلحة الوطنية من أجل إنقاذ البلد، لافتاً إلى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية من دون انتظار الأوامر الخارجية.

وحسب موقع «المنار» قال رعد: نحن لسنا طامحين إلى تسلم سلطة في هذا البلد لكننا حريصون على أن تأتي سلطة تستجيب لتطلعات الناس، ولا نريد تفرداً في إدارة شؤون الناس بل نحرص على شراكة الآخرين في إدارة هذه الشؤون لنضمن حسن التعامل مع الناس وحسن بناء الدولة.

وأضاف: لا نريد دولة تقوم على التسول، متسائلاً: أين إنتاجنا المحلي واقتصادنا القوي؟ أين سياساتنا الدفاعية والخارجية القوية والمحترمة التي تفرض احترام الموقف اللبناني؟.. لا تنهض الدولة بعمل جناح بل تحتاج إلى جهود كل المواطنين وكل القوى السياسية.

وأشار رعد إلى أن البلد لا ينهض على قواعد الكراهية والبغضاء فيما بين أبنائه، قائلاً: تعالوا نتصارح لنقيم بلداً قوياً محترماً يحفظ مصالح كل الناس من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، تعالوا نتشارك في الدفاع عن بلدنا، كل من موقعه وحيث يقدر، تعالوا نمنع الأجنبي من أن يتدخل في رسم سياساتنا الاقتصادية والاجتماعية والتربوية.

وأكد أن المدخل إلى إعادة بناء مثل هذه الدولة هو انتخاب رئيس للجمهورية، قائلاً: نحن دعمنا مرشحاً قادراً على أن يعبر بالبلد في هذه المرحلة بأكثر ما يمكن أن يتوهم المرء من إنجازات وبأقل ما يمكن أن يدفع من ضريبة.

وختم رعد بالقول: منفتحون على الحوار مع الآخرين، لكن أين المرشح الآخر؟ حتى الآن الطرف الآخر لم يقدم ولم يدعم مرشحاً له واضحاً، هم يعطلون ويؤخرون هذا الاستحقاق ويراهنون على وصول كلمة سر من الخارج للبدء في هذا الاستحقاق، ونحن لا نراهن على الخارج بل نراهن على دعاء المخلصين من أبناء شعبنا.

ومن جانب آخر قالت تقارير إعلامية لبنانية: إن طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، أمس، فوق مزارع شبعا.

ووفقاً لموقع «النشرة»، خرقت طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار، من نوع (إم كا) حرمة الأجواء اللبنانية من فوق مزارع شبعا.

وأوضح الموقع أن الطائرة نفذت طلعات استكشافية على علو متوسط فوق قرى العرقوب المشرفة على المزارع انطلاقاً من محور تلال سدانة العباسية في منطقة حاصبيا امتداداً إلى سماء الغجر وعين عرب في منطقة مرجعيون.

وتتعدد مثل تلك الطلعات الاستكشافية التي تنفذها طائرات إسرائيلية من دون طيار، التي اشتكى لبنان منها كثيراً إلى الأمم المتحدة، مؤكداً أن ذلك انتهاك لسيادة الدولة اللبنانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن