الأولى

الاحتلال الأميركي أدخل مدرعات متطورة وأسلحة إلى قواعده في الحسكة … الجيش يرد على تصعيد «النصرة» ويستهدف مقراته في جبل الزاوية

| حلب - خالد زنكلو

تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من القضاء على ما لا يقل عن 15 مسلحاً، بينهم 4 متزعمين أجانب، من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، الذي تشكل ما تسمى «هيئة تحرير الشام» واجهته الحالية، خلال استهداف وحدات الجيش لمقراته في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مصدر ميداني جنوب إدلب لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري استبقت أمس تنفيذ إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي يقودها «النصرة»، هجمات ضد مواقع تمركز الوحدات، ونفذت رمايات مدفعية وصاروخية مكثفة استهدفت تجمعاتهم وطرق إمدادهم في محيط بلدات البارة وكنصفرة وسفوهن والفطيرة وفليفل، ما أدى إلى مصرع 15 إرهابياً وجرح آخرين وتدمير 3 مواقع كانوا يتحصنون فيها مع عتادهم العسكري.

ولفت المصدر إلى أنه عرف من الإرهابيين غير السوريين الذين لقوا حتفهم بضربات الجيش السوري، التي وفرت إحداثياتها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي، متزعمان من «النصرة» هما أبو خالد المغربي والمدعو عبد النعسان، إلى جانب متزعمين أجنبيين آخرين.

مواصلة التصعيد الإرهابي في مناطق شمال غرب البلاد تزامنت مع قيام قوات الاحتلال الأميركي بإدخال عشرات الآليات العسكرية والحاويات قادمة من شمال العراق إلى قواعده في الجزيرة السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف الحسكة.

ونقلت «سانا» عن مصادر محلية من ريف اليعربية في الحسكة، بأن رتلاً للاحتلال الأميركي مؤلفاً من 60 آلية، بينها شاحنات محملة بحاويات أسلحة وذخائر ومدرعات عسكرية متطورة، إضافة إلى 40 صهريجاً لسرقة النفط، ترافقها ثلاث عربات عسكرية دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل توجه إلى بلدة اليعربية قادماً من قواعد الاحتلال في العراق ومنها إلى قواعده التي أقامها في الجزيرة السورية، حيث يتم فرز هذه الإمدادات لدعم ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المرتبطة به من جهة، وتسليح المجموعات الإرهابية التابعة له بالقرب من قواعده في الجزيرة ومنطقة التنف بريف حمص الشرقي من جهة ثانية، والتي يستخدمها لتنفيذ اعتداءات على التجمعات السكنية والبنى التحتية للدولة ومواقع الجيش العربي السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن