شؤون محلية

السفير هونغوي: سورية بلدي الثاني وصداقة سورية والصين ممتدة عبر التاريخ … تعاون بين الجامعات السورية والصينية في مجال الأبحاث وتبادل الخبرات

| الوطن

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم ضرورة تجديد البرنامج التنفيذي مع الجانب الصيني بما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين لإقامة المزيد من التعاون في مجالات تبادل الزيارات العلمية، والخبرات والأبحاث العلمية المشتركة بين الجامعات السورية والصينية، وإمكانية زيادة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية وخاصة في بعض الاختصاصات النوعية.

الوزير إبراهيم بحث خلال لقائه سفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق شي هونغوي تعزيز العلاقات الثنائية والنهوض بواقع العلاقات التعليمية والصحية وتجديد البرنامج التنفيذي، بالإضافة إلى بناء القدرات والموارد البشرية والمنح الدراسية بين البلدين.

وأكد الوزير إبراهيم على عمق العلاقات التاريخية بين سورية والصين والتي حققت نجاحات مهمة على جميع المستويات، مشيراً إلى الدور الذي لعبته الصين خلال الحرب على سورية وجائحة كورونا والزلزال من خلال دعمها للمشافي التعليمية.

بدوره السفير الصيني في دمشق شي هونغوي لفت إلى ضرورة التنسيق المستمر مع الوزارة على زيادة المنح الدراسية للطلاب السوريين، وتعزيز تبادل الخبرات بين الجامعات السورية والجامعات الصينية.

وأكد السفير شي هونغوي أن سورية بلده الثاني وأن الصين وسورية دولتان شقيقتان وصداقتهما ممتدة عبر التاريخ، معرباً عن عزمه تعزيز التعاون القائم بين سورية والصين في مختلف المجالات، وسعيه لتطويره ليشمل قطاعات أخرى ومجالات أوسع بالشكل الذي يحقق طموحات شعبي البلدين ومصالحهما المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن