رياضة

الجبان لـ«الوطن»: هدفنا تخطي المجد وخسارة الكلاسيكو غير مستحقة

| حمص- إبراهيم البردان

تعرض فريق الكرامة لخسارته الأولى رسمياً مع مدربه الجديد طارق جبان وذلك في مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي بهدف نظيف والتي أقيمت الأحد الماضي على ملعب الحمدانية بحلب لحساب مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال الجبان: إن مباريات الكلاسيكو خلال الوقت الحالي لا يمكن نهائياً مقارنتها بالماضي نتيجة للمتغيرات الكروية.

وأكد الجبان أن المباراة لعبها فريقه بانضباط تكتيكي ولكن سوء التوفيق هجومياً وإنهاء الكرة بالشباك أدى لخسارة اللقاء وأشار إلى أن فريق الأهلي يمتلك عناصر مهارية وهو شيء كان واضحاً في شوط المباراة الأول، مضيفاً: إن تسجيل الأهلي هدف التقدم منتصف الشوط عقد الأمور على الكرامة وباتت المباراة مفتوحة الاحتمالات وأن الأهلي لعب على الأطراف وحاول فريقه أن يقوم بسد المساحات عليه.

وواصل جبان: لن أقول إن سبب الهزيمة صيام اللاعبين وهذا من الممكن أن يؤثر قليلاً ولكن الكرامة أدى بشكل جيد في بعض مراحل المباراة ولا أحد يمكنه تجاهل ذلك وخسارتنا للقاء غير مستحقة، موضحاً أنه كان من الممكن أن يتم إدراك التعادل في بعض الفترات لكن لم يوفق اللاعبون بذلك وكنا نحاول البحث عن حلول هجومية وحتى لو كان لدينا أفضل المهاجمين فسنجد صعوبات أمام فريق الأهلي وهذا ليس بتبرير.

وقال الجبان: إن المباراة أمام المجد بحمص يوم الجمعة القادم هي فرصة لاستعادة التوازن رغم أن الفريق المنافس ليس بالسهل على الرغم من حضوره في مؤخرة الترتيب لكن هذا لا يعني شيئاً في كرة القدم ويبقى الطموح هو تخطي المجد والتفكير بالقادم لفريقنا.

وختم جبان حديثه: إنه يتم العمل حالياً والبناء لمستقبل المباريات القادمة وخصوصاً العمل على تطوير الحالة الهجومية، وهذا لن يأتي في يوم أو أسبوع والأمر يحتاج إلى فترة طويلة وانسجام اللاعبين الجدد مع بعضهم مثل: محمد حمدكو وشادي الحموي، وعلي غضن وأنس العاجي الذين تم استقطابهم خلال فترة الانتقالات الشتوية هم يحتاجون للوقت الكافي من أجل الدخول في أجواء الفريق والمباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن