عربي ودولي

الأردن طالب إسرائيل بالانصياع للقانون الدولي … نصر الله يبحث مع هنية جهوزية المقاومة في مواجهة التطورات

| وكالات

بحث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مع رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية يرافقه وفد من الحركة، آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على حين أدانت وزارة الخارجية الأردنية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.
وذكر حزب الله في بيان له وفق موقع قناة «المنار» أنه ‏جرى خلال اللقاء استعراض مجريات الأحداث في المسجد الأقصى ‏والمقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى التطورات السياسية في ‏الإقليم عموماً، وجهوزية محور المقاومة وتعاون أطرافه في مواجهة كل هذه الأحداث ‏والتطورات.
بموازاة ذلك، أدانت وزارة الخارجية الأردنية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها تمثل خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى، وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.
ونقلت وكالة بترا الأردنية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي تأكيده في بيان اليوم أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، محذراً من خطورة استمرار اقتحامات المستوطنين للأقصى، وتضييق الاحتلال على المصلين الفلسطينيين خلال شهر رمضان.
وطالب المجالي الاحتلال الإسرائيلي بالانصياع للقانون الدولي، ولا سيما القانون الدولي الإنساني بشأن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها، وخاصة المسجد الأقصى، والامتناع عن أي إجراءات من شأنها المساس بحرمة الأماكن المقدسة، ووضع حد لمحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، أو المساس بصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون الأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن