الأولى

العملية الثالثة منذ مطلع شهر رمضان الجاري … الجيش يحبط محاولة تسلل لـ«النصرة» غرب حلب ويقضي على إرهابيين بينهم أجانب

| حلب - خالد زنكلو

أحبطت وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في ريف حلب الغربي محاولة تسلل نفذها تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، وتمكنت من قتل أكثر من 15 إرهابياً.

وأوضح مصدر ميداني في ريف حلب الغربي لـ«الوطن» أن إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، حاولوا التسلل فجر أمس إلى نقاط الجيش العربي السوري في محور الفوج 46 قبل أن تبوء محاولتهم بالفشل.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش في المنطقة رصدت عملية تسلل الإرهابيين في محيط الفوج 46 قبل وصولهم إلى نقاط تمركزها، واشتبكت معهم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مؤكداً مصرع ما لا يقل عن 15 إرهابياً، بينهم جنسيات أجنبية، وجرح أكثر من 20 آخرين خلال محاولاتهم سحب جثث زملائهم.

وبين أن وحدات الجيش العربي السوري وعقب إفشال تسلل إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة، لاحقت فلولهم ودكت خطوط إمدادهم في محور بلدتي كفر عمة وكفر تعال، محققة إصابات مؤكدة في صفوفهم بعد أن دمرت أسلحة كانت بحوزتهم، منها دبابة ومصفحة و3 عربات نقل ومستودع للأسلحة سمع صوت انفجار محتوياته إلى أحياء مدينة حلب الغربية.

المصدر لفت إلى أن الجيش العربي السوري أحبط 3 محاولات تسلل لـ«النصرة» في ريف حلب الغربي منذ مطلع شهر رمضان الجاري، وشدد على جهوزية وحداته التامة للتصدي لأي عدوان على نقاطه.

كما استهدفت مدفعية الجيش الثقيلة وصواريخه، مواقع لـ«النصرة» وحلفائه من الميليشيات الإرهابية في العنكاوي والسرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي. ودَكَّ الجيش أيضاً بمدفعيته الثقيلة مواقع الإرهابيين في معربليت ومجدليا والفطيرة، وسفوهن وفليفل بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن