رياضة

بالي السلة الكرماوية لـ«الوطن»: قادرون على التأهل للفاينال فور وقدمنا مبلغاً خيالياً للتعاقد مع هابو

| حمص- إبراهيم البردان

التقت «الوطن» الكابتن يامن بالي مشرف كرة السلة بنادي الكرامة وذلك للحديث عن نتائج السلة الكرماوية في بطولة الدوري الممتاز، إضافة إلى المشاركة المخيبة لفريق الرجال في بطولة وصل وعما قدمه فريق تحت 23 عاماً في بطولة الدوري إضافة إلى إخفاق التعاقد مع كل من عبد الوهاب الحموي وهاني دريبي.

– ما مدى رضاكم عن المشاركة الآسيوية في بطولة وصل؟

هذه المشاركة من الظلم أن نسميها مخيبة لأنها تضم أندية قوية آسيوياً وكانت استعداداتها الفنية أفضل من الكرامة، والجميع يعلم أن المدرب السابق خالد أبو طوق قد غادر الفريق قبل 24 ساعة فقط من مباراتنا الافتتاحية في البطولة أمام النفط العراقي لنستعين بخدمات المدرب عزام الحسين الذي قبل المهمة في ظروف صعبة يشكر عليها.

بالطبع النتائج التي حققها الكرامة في هذه البطولة لم تلب الطموح للجماهير الكرماوية لكننا قدمنا مباريات قوية وكنا نداً قوياً لأندية النخبة في آسيا مثل الرياضي اللبناني والنفط العراقي وغورغان الإيراني.

– رأينا تواجد 5 لاعبين أجانب مع الكرامة منذ بداية الموسم وقمتم بفسخ عقودهم جميعاً ما السبب؟

دائماً الكادر الفني والتدريبي للفريق هو من يقوم باختيار وتجريب الأجانب، شارك معنا في بطولة السوبر أجنبيان ثم استغنينا عن واحد منهم وبقاء الآخر ليلعب معنا في بطولة الدوري وقمنا كذلك بالتوقيع مع أجنبين آخرين للمشاركة في بطولة وصل، ولكننا للأسف الأداء لم يكن مرضياً للكادر التدريبي لذلك قمنا بالاستغناء عن الجميع وتم التعاقد مع المحترف الأميركي «ريكي» الذي له تجارب عديدة مع الأندية الآسيوية وأهمها مع الجهراء الكويتي والجميع يعلم قيمة هذا اللاعب الفنية داخل أرض الملعب وما قدمه مع الفريق حتى هذه اللحظة خلال مباراتي أهلي حلب والجيش.

– لماذا فشلت المفاوضات للتوقيع مع عبد الوهاب الحموي وهاني دريبي؟

بالنسبة للحموي فقد تواصلنا مع إدارة الأهلي لشراء بطاقة اللاعب وتم التفاهم على كل التفاصيل المادية وكنا على استعداد تام لتلبية كل متطلبات من جميع النواحي المالية لنتفاجأ بمطالب الحموي التعجيزية، حيث طلب عقد خيالي وتعجيزي يفوق قدرتنا الشرائية لكنني متأكد أن اللاعب لا يريد اللعب سوى للجيش لذلك فضلنا الانسحاب من الصفقة.

بينما هاني دريبي أيضاً تم التواصل معه واللاعب أبدى رغبته وحبه للعب بقميص نادي الكرامة لكن هنالك بنداً في عقد اللاعب لا يسمح له بالتوقيع مع أي فريق غير الوحدة في حال قرر اللعب مجدداً في الدوري الممتاز لذلك بطاقة اللاعب قانونياً باتت من حق نادي الوحدة مع أن المبلغ المالي الذي قدمناه له كان أكبر من الوحدة كذلك.

– كيف ترى آمال الفريق في التواجد في الفاينل فور خلال مباريات مرحلة الإياب من الدوري؟

طبعاً هزيمتنا لفريق الجيش أعادت لنا الآمال مجدداً للتأهل إلى الفاينل فور رغم البداية غير الموفقة لنا في بداية الموسم بالخسارة أمام النواعير والحرية والوحدة وكل هذا بسبب تعاقب اسمين تدريبيين على المهام الفنية للفريق منذ بداية الموسم، ولكننا الآن كلنا ثقة مع الكادر الفني بعودة الروح للفريق خلال مباريات الإياب ومطالبين بتقديم مباريات على مستوى عال وعدم إهدار النقاط سواء داخل حمص أو خارجها وخصوصاً أمام الفرق المنافسة من الدخول في مربع الفاينال فور وهي عديدة مثل الأهلي والجيش والوحدة والنواعير والجلاء.

– ما الأسباب وراء عدم منافسة فريق تحت 23 عاماً على لقب بطولة الدوري هذا الموسم؟

ما حدث مع فريق الرجال تكرر مع فريق تحت 23 عاماً فترة التحضيرات لم تكن كبيرة إضافة إلى التوقف عن ممارسة النشاط الرياضي لأكثر من شهر بسبب تداعيات الزلزال جميعها أثرت سلبياً في أداء الفريق في بطولة الدوري وهذه للأسف تراكمات فنية سابقة داخل النادي منذ سنوات.

أتينا للعمل مع الإدارة الجديدة برئاسة خالد رعد منذ أقل من سنة، ومن الصعب عليك أن ترمم ما تم كسره خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة ونتمنى وقوف المحبين مع النادي خلال الفترة القادمة لأن الإدارة منفتحة على الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن