سورية

طالبت برد جديّ من مجلس الأمن والأمم المتحدة … إيران: الاحتلال الأميركي في سورية نقض صارخ للقوانين الدولية

| وكالات

جددت إيران أمس التأكيد أن وجود قوات الاحتلال الأميركية في سورية هو نقض صارخ لكل الحقوق والقوانين الدولية، ويستوجب رداً جدياً وسريعاً من مجلس الأمن والأمم المتحدة.

ونقلت وكالة «سانا» عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قوله خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي أمس: «إن موقف إيران ثابت، ونؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات فورية حول الوجود غير الشرعي للقوات الأميركية في سورية».

وبخصوص الاعتداءات الإسرائيلية على سورية، قال كنعاني: «لقد ارتكب هذا الكيان عملاً إجرامياً وعدائياً ضد سيادة سورية، وهذه الاعتداءات الإسرائيلية تعتبر انتهاكاً للقوانين الدولية».

وحول الأعمال الإجرامية التي يشنها الكيان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، أوضح كنعاني أن قيام الكيان الصهيوني بالتعدي والإساءة والتدنيس للمقدسات، وخاصة المسجد الأقصى أثبت مرة أخرى أنه لن يفوت أي فرصة لمواصلة أعماله العدوانية الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني المظلوم، مشدداً على ضرورة التحرك ومساندة هذا الشعب.

كما نقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن كنعاني قوله في المؤتمر إنه بعد اجتماع وزيري خارجية إيران والسعودية في بكين الخميس الماضي تم الاتفاق بشأن استئناف عمل سفارتي إيران والسعودية. وأعلن أن الوفد الإيراني سيتوجه خلال الأيام القادمة إلى السعودية لتفعيل السفارة الإيرانية والقنصلية فيه.

وأشار إلى أن الوفد السعودي وصل إلى إيران قبل يومين، ويتابع إعادة فتح السفارة والقنصلية السعودية في طهران ومشهد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن