ثقافة وفن

شكران مرتجى منزعجة من شركات الإنتاج … تيم حسن يستفز أنس طيارة.. ودانا مارديني باردة الأعصاب

| وائل العدس

كما كل خميس، نأخذكم في جولة حول مواقع التواصل الاجتماعي، وأهم ما نشره النجوم خلال هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

عاصي الزند

شارك النجم تيم حسن متابعيه بمقطع فيديو من كواليس تصوير مشهد المزاد العلني لبيع أراضي إحدى القرى في مسلسل «الزند» والذي تصدّر «التريند» وكان من أكثر المشاهد تأثيراً في المشاهدين بالحلقة.

ويظهر في المقطع النجم السوري بشخصية «عاصي الزند» والممثل أنس طيارة، إضافة إلى الممثلة دانا مارديني التي لفتت الأنظار بأدائها المميّز وبرودة أعصابها في المشهد، في حين يحاول تيم استفزاز طيارة والتعبير عن سعادته بانتصاره وحصوله على الأراضي على حين يكرر عبارة «ذهب» بطريقة لافتة.

وتضمنت الكواليس لقطات لم تُعرض في المشهد تظهر تأثر تيم وتقمصه الكامل للشخصية، وهو ما تفاعل معه الجمهور بشكل واسع ونال إعجاب الآلاف من متابعيه الذين أشادوا ببراعته واحترافه.

وأرفق النجم السوري الفيديو بتعليق كتب فيه: «كواليس مشهد الـ(دهاااب) ولقطات لم تُعرض وشوية من تفاعلاتكم».

إذن وحقوق

أعربت النجمة شكران مرتجى عن انزعاجها من بعض شركات الإنتاج التي تمنع الممثل من نشر مقاطع من المسلسلات وكتبت: «مو معقول الممثل بالدراما السورية ما بيقدر ينزل مشهد ماستر له حبوه الناس بعمل هلك وتعب وهو عم يشتغل ويصور ويبحث وكل القصص اللي بتعرفوها لياخد إذن؟ نعم ياخد إذن، لأنه ممنوع تنزل مشان الحقوق».

وأضافت: «بفهم الحرص والخوف وكمان حصرية الربح والمصاري حتى انمنعنا ننزل مقاطع ع اليوتيوب الخاص فينا لأن الشركات بتنزل المقاطع على حسابها الخاص عاليوتيوب مشان تربح وتربح وتربح وتربح، يعني ما بيكفي الأجور الجميلة اللي بناخدها، البعض لسه بياخدوا منا حقنا أنه ننشر مقاطعنا ومشاهدنا اللي بتعمل دعاية للمسلسل أصلاً، يعني ببساطة اسمحوا للممثل ينزل مقطع والحلقة كاملة عندكم ونحنا بنحول العالم لتشوف على حساباتكم وتربحوا أكتر وتعبوا مصاري وتنتجوا عمل جديد، ولما تبعتولنا دور ونحكي بالمصاري بلع لوراق المصحف أنه المسلسل الماضي ما ربحتوا».

وتابعت: «عم تبيعوا العمل لمنصات ومحطات والله يرزقكم وهاد حقكم بس هاد المنع غير المشروع مو منطقي أبداً».

15 ألف جنيه

في رد الفعل الأول من الفنانة المصرية رانيا يوسف على تصريحات طليقها المنتج محمد مختار بأن لديه مستندات تثبت أنه يرسل لبناته مبلغ 15 ألف جنيه شهرياً، لمصاريفهن الخاصة، سخرت من هذه التصريحات.

ونشرت فيديو لطليقها وهو يتحدث فيه عن أسباب طلاقهما، وأنه مازال محافظاً على دفع مصروفات بناته، وعلقت عليه ساخرة: «يعني معاك 15 ألفاً، وممعاكش مستندات بفلوس المدارس اللي بتدفعها؟! الـ15 ألف دول تصرفهم على القطط اللي بتأكلهم في الشارع».

مشهد قاس

نشرت الفنانة المصرية عبير صبري مقطع فيديو من أحد مشاهدها في مسلسل «جميلة» الذي تخوض به السباق الدرامي الرمضاني الحالي، وعلقت على المشهد الذي بدت فيه وهي تضرب طفلاً صغيراً مقدّمةً اعتذارها للجمهور.

وفي تفاصيل المشهد تكتشف أن ابنها سمعها وهي تتحدث مع زوجها الجديد فتضربه وتهدده بأنها ستحرقه إذا أخبر أحداً بما سمعه، ويظهر الطفل الصغير وهو يبكي ويرتعد خوفاً مما تفعله به أمه، وقالت صبري تعقيباً على الفيديو: «نأسف لقسوة المشهد».

وتابعت مطالبةً جمهورها بتوجيه رسالة إلى كل أم تتعامل بقسوة مع أولادها، قائلةً: «وجّهوا رسالة للأم القاسية التي تعنّف أطفالها لكي يغيروا أسلوبهم، فيصبحوا معقدين نفسياً».

السوشيال ميديا

كشف إيهاب صالح، مدير أعمال الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب السبب الحقيقي لغيابها عن مواقع التواصل الاجتماعي طوال الفترة الماضية، حيث نشر تغريدة أكد فيها أنها لم تعد تدير أياً من صفحاتها على مواقع التواصل.

وكتب: «جمهور شيرين العظيم، ناس كتير جداً بتسألني وبتبعت على الخاص بخصوص حسابات شيرين على السوشيال ميديا.. كل صفحات شيرين مش معاها ولا معايا من أول السنة، خلال اليومين الجايين سيتم إصدار بيان لتوضيح الأسباب ورا ده، لو كان في إيدي كنت نزلت كل حاجة على صفحتها، شكراً لدعمكم الدائم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن