رياضة

السيتي يصعق البايرن في دوري الأبطال

| الوطن

جرت أمس الأول مباراتان برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الأولى في مانشستر بين السيتي والبايرن، والثانية في البرتغال بين بنفيكا والإنتر.

وفيهما تقدم مانشستر سيتي خطوة نحو المربع الذهبي بفوزه على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف سجلها رودريغو هيرنانديز وبرناردو سيلفا وإيرلنغ هالاند في الدقائق 27 و70 و77 ليخطو السيتي خطوة كبيرة نحو نصف النهائي.

واتخذت المباراة طابعاً ثأرياً للمدرب الإسباني غوارديولا الذي سبق له أن خسر نهائي المسابقة عام 2021 أمام تشيلسي الذي كان يدربه مدرب البايرن الحالي توماس توخيل الذي تولى المهمة بعد ضمان الفريق الوصول إلى ربع النهائي مع المدرب السابق ناجلسمان.

وفي المباراة الثانية خسر بنفيكا البرتغالي ٱمام الإنتر الإيطالي بهدفين سجلهما باريلا في الدقيقة الحادية والخمسين ولوكاكو من جزاء في الدقيقة الثانية والثمانين ليتقدم النيرازوري بثقة نحو المربع الذهبي، وكانت المباراة ثأرية للنادي البرتغالي الذي خسر نهائي المسابقة أمام المنافس ذاته عام 1965 بهدف مقابل لا شيء، وها هو النادي البرتغالي يخسر مجدداً أمام المنافس ذاته وفي أرضه، ما يجعل مهمة الإنتر مفروشة بالورود لبلوغ المربع الذهبي وانتظار المتأهل من مباراة نابولي وميلان، وغير ذلك في مباراة الرد يعتبر مفاجأة من العيار الثقيل، وخاصة أن الإنتر يعول على هذه المسابقة كثيراً وهو آخر بطل إيطالي عام 2010.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن