الأولى

تغذية الصرَّافات مستمرة.. والمصارف مناوبة الثلاثاء والأربعاء للمصدرين … الجهات العامة تعطل إلى ما بعد العيد

| الوطن

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أمس بلاغاً بمناسبة الأعياد الوطنية والدينية بتعطيل الجهات العامة، اعتباراً من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس القادم، مع التذكير بعطلة عيد الفطر السعيد التي تبدأ في الأول من شهر شوال عام 1444 هجري، وحتى الثالث منه.

وبَيَّن البلاغ أنه تراعى أحكام الفقرة «ج» من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

وفيما يتعلق بعمل المصارف خلال فترة العطلة أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً تضمن توجيهاً للمصارف بافتتاح فرع في كل محافظة على الأقل يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بهدف تلبية متطلبات المصدرين لتنظيم تعهدات التصدير وتنفيذ عمليات السحب المرتبطة بها، وكذلك قبول الإيداعات من الجهات التي تتطلب طبيعة عملها ذلك، كما تم التوجيه بالاستمرار بتغذية الصرافات الآلية خلال العطلة لتمكين المواطنين من سحب مستحقاتهم عبرها.

وحسب مصدر خاص لـ«الوطن» فإن المركزي مستمر في العمل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين على التوازي لتحديد مناوبات لفروع المصارف في المحافظات من أجل تعهدات التصدير إضافة للتعميم على شركات الصرافة لتحديد الفروع التي ستناوب خلال أيام العطلة في حين يستمر العمل في تغذية الصرافات الآلية طوال أيام العطلة.

وفيما يتعلق بامتحانات التعليم المفتوح بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح رغداء نعيسة لـ«الوطن» أنه سيتم إزاحة البرامج الخاصة بالمقررات الامتحانية حيث يتم تقديم المقررات المقررة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس القادمة إلى الأسبوع الذي يلي العطلة بالمواعيد نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن