شؤون محلية

لم يقبضوا منحتهم حتى اليوم … الموظفون والمتقاعدون في منطقة سلمية يعانون الأمرّين من تعطل الصرافات

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ العديد من الموظفين والمتقاعدين في منطقة سلمية لـ«الوطن»، أنهم في الأيام العادية يعانون «الأمرين» في قبض رواتبهم من الصرافات الآلية في مدينة سلمية، التي بالكاد تعمل نصف ساعة باليوم، بسبب انقطاع الكهرباء عن صرافات التجاري السوري والعقاري التي تغذي مخدمات صرافات المدينة بالنت، والتي تتوقف عن التغذية عند توقفها بحماة!

وأوضح العشرات منهم أن تلك الصرافات بمعظم الأوقات أيضاً خارج الخدمة نتيجة عدم تزويدها بالنقود، وهو ما يزيد واقعهم بؤساً.

ولفتوا إلى أن العطلة الأخيرة زادت الطين بلة، فهم حتى اليوم لم يقبضوا منحة الـ 150 ألف ليرة، وقد توجهوا لصرافات التجاري السوري وعددها 4 المثبتة بمقر مديرية المنطقة، ولصراف المصرف الزراعي بقربها، ولصراف التسليف الشعبي خلف مركز الاتصالات، عشرات المرات منذ يوم السبت الماضي، لقبض المنحة ولكن من دون جدوى، فهي خارج الخدمة دائماً.

وبيَّنَ المتقاعد أبو أحمد أنه قصد صراف الزراعي عدة مرات وهو السبعيني، ولكن لم يقبض سوى الخيبة، فالصراف خالٍ من النقود رغم أنه مزود بالتغذية الكهربائية الدائمة من مديرية المنطقة التي لديها طاقة بديلة.

فيما ذكر الموظف أبو حسين أنه قصد صراف التسليف الشعبي بالنهار والليل، بل وعند الثالثة فجراً موعد وصول الكهرباء للمنطقة التي تقع فيها صرافات حماة، ولكن لم يحالفه الحظ أيضاً بقبض منحته!

فيما أكدت موظفات ومتقاعدات لـ«الوطن» أنهن يمضين معظم الوقت أمام الصرافات بالساحة العامة وسط سلمية حيث تقع مديرية المنطقة، بانتظار عودة الحياة للصرافات ولكن انتظارهم يضيع عبثاً، فهي إن عملت تعمل لنصف ساعة فقط، بينما المتجمهرون عليها بالمئات من أهالي المدينة وأريافها.

وأوضحن أن كل محاولاتهن لقبض المنحة باءت بالفشل الذريع، بسبب الازدحام الشديد، وعدم تغذيتها بالنقود الكافية، وانقطاع الكهرباء بمنطقة الصرافات بحماة!

ويطالب المواطنون الجهات المسؤولة بالمحافظة، بإيجاد حلول سريعة وجذرية لهذه المعاناة، التي تتكرر عند أول كل شهر وليس في هذه العطلة الطويلة فقط.

من جانبه، بيَّنَ مدير فرع المصرف العقاري بحماة أدمون حنا لـ«الوطن» التي تواصلت معه ليل السبت وصباح أمس الأحد، أنه أوعز للمناوبين بالمصرف بتشغيل المولدة من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة من ظهر أمس، كحل إسعافي، ليتيح لموظفي سلمية ومتقاعديها الموطنين رواتبهم بالعقاري القبض من صرافي الزراعي والتسليف المخدمين إلكترونياً من مخدمات المصرف.

وأوضح أن المصرف يفتح يوم الثلاثاء القادم، لتمكين العاملين بالدولة والمتقاعدين الموطنين رواتبهم بالمصرف، من قبض المنحة والرواتب، وكذلك تقديم الخدمة لزبائن المصرف من سحب وإيداع وبقية الخدمات المصرفية.

وأوضح: كما تفتح مكاتب المصرف في مصياف والسقيلبية وسلمية وسلحب باليوم ذاته لخدمة الزبائن.

من جهته بيَّنَ مدير فرع السورية للبريد بحماة شبلي أنطكلي استمرار الفرع بتقبيض المنحة والرواتب خلال العطلة، بدءاً من اليوم الإثنين وحتى الخميس، لضمان وصول المنحة لأكبر عدد ممكن من المتقاعدين قبل حلول العيد.

فيما بيَّنَ مدير التجاري السوري الفرع الأول ريمون العبد الله لـ«الوطن» أنه تمت إعادة تفعيل نقاط القبض اليدوي المباشر pos بكل فروع المصرف التجاري بالمحافظة.

وأوضح أنه من يوم السبت صار بإمكان الموظفين والعسكريين والمتقاعدين الموطنة رواتبهم بالمصرف، قبض رواتبهم مجدداً عن طريق النقاط المباشرة في كل فروع المصرف والتي تسهم في رفع الازدحام على الصرافات.

ولفت إلى أن المشكلات التقنية المرتبطة بالأجهزة عولجت مؤخراً، وتوجد 10 نقاط قبض يدوي مباشرة داخل المصارف في فروعها بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن