رياضة

اليوم وغداً إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا … أفضلية واضحة لثلاثة أندية وغموض في القمة الإيطالية

| محمود قرقورا

تقام اليوم وغداً مباريات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الثامنة والستين، ونتائج الذهاب أظهرت تفوقاً واضحاً لثلاثة أندية، فالريال فاز على تشيلسي 2/صفر وبات قريباً جداً من مربع الذهب وغير ذلك سيكون مفاجأة غير متوقعة وخاصة أن مباراة الذهاب كان فيها الملكي مسيطراً ومتحكماً بمجريات المباراة.

الإنتر عاد من البرتغال بصيد ثمين بثنائية نظيفة على حساب بنفيكا، ما يجعله صاحب اليد الطولى في لقاء الرد وغير ذلك مفاجأة أيضاً.

السيتي أثقل على البايرن عندما أمطر شباكه ثلاث مرات كانت مرشحة للزيادة، الأمر الذي جعل البطاقة في جيب غوارديولا وتلامذته وغير ذلك سيكون المفاجأة الأضخم.

أما اللقاء الرابع فانتهى بفوز ضيق لميلان على حساب نابولي وهما سيتلقيان بأرض نابولي إياباً ما يجعل المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

اليوم يلتقي نابولي مع ميلان بصافرة البولندي مارسينياك وهو الذي قاد نهائي المونديال المنصرم بين الأرجنتين وفرنسا، ويلعب تشيلسي مع الريال بصافرة الإيطالي أورساتو الذي قاد نهائي المسابقة عام 2020 بين البايرن والباريسي.

وغداً يتواجه الإنتر مع بنفيكا بصافرة الإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي، وآخر المواجهات بين البايرن والسيتي بصافرة الفرنسي توربان الذي قاد نهائي الموسم الفائت بين ريال مدريد وليفربول، وجميع المباريات تنطلق بداية من العاشرة ليلاً.

مذاكرات أخيرة

حقق ريال مدريد الفوز على مضيفه قادش بهدفين وخسر تشيلسي بأرضه أمام برايتون بهدف لاثنين.

تعادل نابولي مع ضيفه هيلاس فيرورنا من دون أهداف كما تعادل ميلان بأرض بولونيا 1/1.

تعادل البايرن مع ضيفه هوفنهايم بهدف لمثله بينما فاز السيتي على ضيفه ليستر بثلاثة أهداف لهدف.

خسر الإنتر أمام ضيفه مونزا بهدف مقابل لا شيء كما خسر بنفيكا بأرض تشافيس بالنتيجة ذاتها.

وجهاً لوجه

ثمانية لقاءات أوروبية جمعت تشيلسي مع ريال مدريد وفاز النادي الإنكليزي بنصفها مقابل تعادلين وخسارتين والأهداف 11/10 لمصلحة البلوز، وفي دوري الأبطال تحديداً تقابلا خمس مرات ففاز كل منهما مرتين، والذهاب 2/صفر سجلهما بنزيما وأسينسيو.

اللقاء الوحيد على الصعيد القاري بين نابولي وميلان كان الأسبوع الفائت وفاز الروزينيري بهدف مقابل لا شيء سجله الجزائري إسماعيل بن ناصر.

اللقاءان الوحيدان اللذان جمعا الإنتر مع بنفيكا انتهيا بالاتجاه الإيطالي بشباك نظيفة، ففاز الإنتر في نهائي المسابقة 1965 بهدف وفاز ذهاباً بهدفي باريلا ولوكاكو من جزاء.

سبعة لقاءات جمعت البايرن مع السيتي وجميعها في هذه المسابقة وفاز النادي الإنكليزي أربع مرات مقابل ثلاث هزائم والأهداف 12/10 لمصلحة السيتي، وسجل أهداف الذهاب الثلاثة كل من رودريغو هرنانديز وبرنادو سيلفا وهالاند.

الشكل المحلي

يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري متخلفاً بفارق 11 نقطة عن برشلونة ولكن الريال تأهل إلى نهائي الكأس.

تشيلسي خرج صفر اليدين من جميع المسابقات المحلية الدوري والكأس وكأس الرابطة وسبيله الوحيد للمشاركة في هذه المسابقة خلال الموسم القادم التتويج يوم 6 حزيران القادم.

يتصدر نابولي قائمة الدوري الإيطالي بفــارق 14 نقطــة عن أقـرب منافسيه، ما يجعله البطل المرتقب، بينما ميلان يحتل المركز الرابع وكلاهما خارج مسابقة الكأس.

يحتل السيتي المركز الثاني في الدوري الإنكليزي بفارق أربع نقاط عن آرسنال المتصدر ولكنه يحتفظ بمباراة مؤجلة وهو سيخوض نصف نهائي الكأس يوم السبت القادم بمواجهة شيفلد يونايتد، بينما يتصدر البايرن قائمة الدوري الألماني بفارق نقطتين عن ملاحقه دورتموند، وكان قد خرج من مسابقة الكأس.

يتصدر بنفيكا قائمة الدوري البرتغالي بفارق أربع نقاط عن بورتو، بينما تراجع الإنتر إلى المركز الخامس في الكالتشيو، وفي مسابقة الكأس سيخوض الإنتر مباراة الرد في نصف النهائي بمواجهة اليوفي يوم 26 الجاري بينما بنفيكا خارج مسابقة الكأس.

قبل الصافرة

أعلن مدرب الملكي الإيطالي أنشيلوتي أن قائمة الفريق كاملة باستثناء المدافع الفرنسي ميندي بسبب الإصابة.

الأجواء داخل البيت البافاري ليست على ما يرام وهناك شكوك حول مشاركة ماني على هامش المشكلة التي حصلت مؤخراً مع زميله سانيه، واعترف «أوليفر كان» الرئيس التنفيذي للبايرن أن المهمة صعبة جداً ولكنه قال: «لنجعل المستحيل ممكناً».

حاول رئيس نادي نابولي لورين تيس إخماد الفتنة المشتعلة مع جماهير الفريق على أمل اتحاد الجماهير في أهم مباراة أوروبية بتاريخ النادي وهو سيستعيد لاعبه النيجري أوسمين في هذه المباراة بعد غيابه عن لقاء الذهاب.

اعتبر مدرب ميلان بيولي أن مباراة الإياب مع الإنتر هي أهم مباراة في تاريخه كمدرب.

ربما يغيب عن الإنتر مدافعه ستيفان دي فري وهو الذي يعاني أساساً من غياب سكرينيار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن