شؤون محلية

استنفار المصارف في اللاذقية لتسليم الرواتب والمنحة قبل عيد الفطر

| اللاذقية– عبير سمير محمود

يستمر عمل فروع المصارف في محافظة اللاذقية خلال أيام العطلة حسب مناوبات يوضحها مديرو الفروع لـ«الوطن»، خاصة ما يتعلق بعملية قبض المنحة التي أصدرها الرئيس بشار الأسد للعاملين في الدولة.

وتقول مدير فرع المصرف التجاري رقم (4) كمالة قنجراوي لـ«الوطن»، إنه تم تحديد المناوبات لعمل الفروع في اللاذقية خلال أيام العطلة الحالية بهدف تقديم الخدمات المصرفية للمواطنين من ناحية قبول السحوبات والإيداعات النقدية، إضافة لخدمة الصرافات المستمرة بشكل يومي.

وأضافت قنجراوي: بإمكان أي متعامل أن يطلع على جدول المناوبات على صفحة المصرف على فيسبوك ويختار الفرع المناسب باليوم المحدد خلال العطلة ليقوم بعمليته المصرفية، منوهة بفتح فرعين للمصرف بشكل يومي بكادرهما الكامل لتقديم خدمات السحب والإيداع وفق المناوبات.

وذكرت أنه وفقاً لتوجيهات الإدارة العامة للمصرف وفي إطار تحسين خدمة السحب النقدي من الصرافات ولتخفيف العبء عن المواطنين، تم رفع سحب السقف النقدي اليومي إلى 150 ألف ليرة، ما يساهم في كسب الزمن للمتعامل والمصرف في الوقت نفسه.

وأشارت مديرة فرع المصرف التجاري 4 إلى العمل على متابعة تغذية الصرافات طوال أيام العطلة، لافتاً إلى أن لكل فرع في المحافظة 10 صرافات تابعة له معظمها في الخدمة، ويتم تغذيتها بشكل يومي وتقدم الخدمة من الصباح حتى المساء.

من جهتها، أشارت مدير المصرف العقاري – فرع الكاملية في اللاذقية وسام درويش لـ«الوطن»، أن المصرف يفتح أبوابه اليوم الثلاثاء لخدمات حركة الزبائن من السحب والإيداع وصرف الرواتب والمنحة، إضافة لتقديم الخدمة في الفرع عبر 6 صناديق ضمن المصرف لتيسير أمور المواطنين مصرفياً.

وأكدت درويش أن الصرافات تعمل على مدار أيام العطلة من دون توقف، وتتم التغذية النقدية باستمرار لتمكين المواطنين من السحب من أقرب صراف، مبينة أن معظم الصرافات في الخدمة والتي عند مدخل المصرف وعددها 3 صرافات والصراف عند مديرية الصحة تعمل على مدار اليوم، في حين يوجد صرافان فقط خارج الخدمة قيد الصيانة.

وبيّنت مديرة فرع المصرف أن قيمة السحب اليومي للمتعاملين تبلغ 200 ألف ليرة بموجب البطاقة المصرفية، مؤكدة مناوبة عمال الصرافات لتأمين التغذية والصيانة للصرافات في المحافظة.. بدوره، أكد مدير مؤسسة البريد في اللاذقية محمد غالية لـ«الوطن»، أن المؤسسة تقدم خدماتها خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، مبيناً أنه سيتم استلام السلف المالية اليوم الثلاثاء وقيمتها 15 مليار ليرة سوريّة ليتم تسليم رواتب متقاعدي التأمينات والمعاشات والمنحة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف غالية: إنه ضمن مدينة اللاذقية وفرع الإدارة يتم تسليم الرواتب فورياً، إضافة لتسليم الرواتب في 40 مكتباً تابعاً للمؤسسة في ريف المحافظة، بما يضمن قبض جميع المتقاعدين رواتبهم والمنحة خلال الأسبوع الجاري.

وكان قد أصدر محافظ اللاذقية عامر هلال، أول من أمس، تعميماً لإدارات الدولة والمجالس المحلية كافة في المحافظة، يقضي بالاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين وفق برنامج عمل كل جهة، ومقتضيات المصلحة العامة، خلال العطلة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن