الصفحة الأخيرة

هذه الأطعمة لخسارة الوزن

| وكالات

كشفت دراسة جديدة عن وجود أطعمة مختلفة يمكن تناول كمية جيدة منها للمحافظة على رشاقة الجسم والتمكّن من إنقاص الوزن مع الوقت.

وأكدت الدراسة أن هناك أطعمة تعمل على إنقاص وزن الإنسان مع الوقت، منها الشوكولا واللبن.

وأوضح الباحثون أن تناول كميات معتدلة من الطعام بشكل متقطع واتباع نظام غذائي صحي وملائم من خلال إدخال تلك الأطعمة الأربعة يمكنان أي شخص من إنقاص وزنه.

وأوضحت الدراسة أن تناول المعكرونة بانتظام من دون إضافات دسمة يؤدي تلقائياً إلى فقدان المزيد من الوزن، مع التركيز على ضرورة تقليل الكمية واستخدام صوص خفيف. وينصح الأطباء بطهي المعكرونة وتبريدها من أجل تحول بعض الكربوهيدرات إلى نشاء مقاوم، وهو ما يساعد على الشعور بالشبع.

وأكدت أن تناول قطعة من الشوكولا عند الصباح يساعد على منح الجسم الطاقة والنشاط، وهو ما يسمح بالحركة وحرق الدهون وبالتالي إعطاء الفرصة لفقدان الوزن، بشرط اختيار النوع الداكن من الشوكولا وتناول كمية صغيرة منه.

ويُعد اللبن من الأطعمة المثالية التي من الضروري إضافتها إلى نظامنا الغذائي، لكونه منخفض الدهون والسعرات الحرارية، كما أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويساعد على مقاومة أي انتفاخات محتملة أو غازات زائدة في جسم الإنسان، فضلاً عن كونه مصدراً للفيتامينات والمعادن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن