رياضة

جبلة يطمح لاقتناص الفوز أمام المتصدر

| جبلة- خالد عكو

يستقبل رجال نادي جبلة اليوم فريق الوثبة في مباراةٍ لن تخلو من الإثارة والندية بين أول ورابع الترتيب، وسيكون اللقاء بمثابة التجربة الأولى للمدرب ماهر بحري مع الفريق الجبلاوي بعد استقالة البركات واستلام البحري دفة الفريق قبل عشرة أيام من تاريخ اليوم بالتمام والكمال، ويبتعد الوثبة المتصدر عن جبلة بفارق أربع نقاطٍ مع امتلاك جبلة فرصة الأفضلية عملياً بسبب كون الوثبة قد لعب مباراة واحدة أكثر (حيث استراح جبلة في الجولة الماضية)، وقد تحمل أنباء فوز جبلة في مباراة اليوم الأخبار السارة لأهلي حلب حيث تعني بلوغ الأهلي للصدارة في حال فوزه بمباراته الصعبة أمام الجيش في دمشق اليوم.

مباريات جبلة والوثبة لن تخلو عادةً من الندية، وقد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لهدف في حمص، ويطمح رجال جبلة لإلحاق الخسارة الأولى بفريق الوثبة العنيد هذا الموسم والذي ينفرد بكونه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة.

ومن المنتظر أن تجري مباراة اليوم من دون جمهور مع استمرار صلاحية التعميم الصادر من اتحاد الكرة بإجراء مباريات الدوري السوري من دون جمهور حتى التأكد من سلامة الملاعب عقب الزلزال، ومن المنتظر أيضاً كالعادة أن تغص أسطح الأبنية المجاورة للملعب بالجمهور الجبلاوي الذي لن يفوت فرصة مشاهدة المباراة على أرض الواقع، ونأمل من المعنيين اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن الجماهير على أسطح تلك الأبنية حتى لا يحصل مالا يحمد عقباه.

ويغيب عن لقاء اليوم من جبلة اللاعب المتألق نور علوش بسبب تراكم البطاقات، وهو لاعب مهم في تشكيلة البحري لكونه يبرع باللعب في أكثر من مركز في الدفاع والوسط. كما تعود المنافسة التي باتت كلاسيكية على لقب هداف الدوري بين المخضرمين محمد الواكد من الجيش ومحمود البحر من جبلة حيث يتساوى كلٌ منهما برصيد 8 أهداف، ويبدو أن شهية كل منهما للتسجيل عادت مؤخراً مع إحراز البحر لهدف جميل على الطليعة في مباراة جبلة الأخيرة وأيضاً إحراز الواكد للهاترك في الجولة قبل الماضية ضد المجد.

وتعد مباراة اليوم مواجهة خاصة بين لاعب جبلة عبد القادر عدي من جبلة ومحمد قلفاط من الوثبة، حيث يحتل كل منهما المركز الثالث في صدارة هدافي الدوري برصيد خمسة أهداف خلف الواكد والبحر، وبرفقة علي غصن من الكرامة وعلاء الدالي من الفتوة ولكل منهم خمسة أهداف، كما تعد مباراة اليوم مواجهة خاصة لصانع ألعاب جبلة عبد الإله حفيان ضد فريقه السابق الوثبة. كما يواجه بهاء قاروط من الوثبة فريقه السابق جبلة.

وأخيراً نذكر بأن نتيجة التعادل لا تصب في مصلحة أي منهما، وستكون بمثابة تأكيد للانتكاسة والخيبة التي أصيبا بها في مباراتهما الأخيرة، حيث تعادل الوثبة مع حطين صاحب المركز العاشر في حمص في الجولة الأخيرة، على حين تعادل جبلة مع الطليعة صاحب المركز التاسع في حماة في آخر مباريات جبلة قبل استقالة البركات، وقد يشفع للوثبة التعادل كونه يلعب خارج الديار، أما الخسارة لأحد الفريقين ستكون كارثة معنوية ونفسية له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن