شؤون محلية

منع بيع الألعاب النارية ومسدسات الخرز … البواب لـ«الوطن»: لا يوجد أي ساحات مخصصة للألعاب بالعيد بحمص ولم يتقدم أحد بطلب ترخيص

| حمص - نبال إبراهيم

بين رئيس مجلس مدينة حمص عبد اللـه البواب لـ«الوطن» أنه تم التشديد على منع بيع الألعاب والمفرقعات النارية ومسدسات الخرز للأطفال في كل الفعاليات والمحال التجارية بالمدينة خلال أيام عيد الفطر السعيد، لافتاً إلى قيام عناصر الدائرة الصحية في مجلس المدينة بتوجيه الإنذارات لكل الفعاليات والمحال التجارية لضرورة الالتزام بعدم بيع هذه الألعاب تحت طائلة الإغلاق والمساءلة القانونية.

وأشار البواب إلى أنه لم يتقدم أحد بأي طلب لمجلس المدينة لترخيص ساحة ألعاب خلال العيد حتى تاريخه، وبالتالي لا يوجد أي ساحات مخصصة للألعاب بالعيد، إلا أنه توجد عدة مدن ألعاب مرخصة في كل من أحياء عكرمة الجديدة ووادي الذهب والوعر وكرم الزيتون.

بدوره بين رئيس دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد زيدان لـ«الوطن» العمل على تكثيف جولات عناصر الدائرة على مختلف الفعاليات التجارية والغذائية ما قبل أيام عيد الفطر ويتم تسيير دوريات خارج أوقات الدوام الرسمي ويتم التركيز حالياً على كل مستلزمات العيد من حلويات وسكاكر وغيرها، لافتاً إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى 7 قطاعات وبكل قطاع يوجد مهندس غذائي ومراقبون صحيون موزعون على مختلف أنحاء المدينة.

وأشار زيدان إلى أنه سيتم تسيير دوريات خلال أيام العيد وسيتم التركيز على أغذية وطعام الأطفال والأغذية المكشوفة بشكل عام وتنظيم الضبوط بحق الفعاليات المخالفة.

من جانبه أكد مدير الصحة بحمص الدكتور مسلم الأتاسي لـ«الوطن» على جهوزية الإسعاف السريع وكل المشافي والمراكز الصحية واستنفار كامل الطواقم الطبية والتمريضية على امتداد المحافظة وفق نظام المناوبة خلال فترة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن