سورية

وصول طائرة روسية إلى اللاذقية محملة بالمساعدات لمتضرري الزلزال … الجعفري: جيل الشباب الروسي يتمتع بقيم إنسانية عالية

| وكالات

مع وصول طائرة روسية جديدة إلى مطار اللاذقية الدولي محملة بمساعدات إنسانية مقدمة من جاليتنا السورية والشعب الروسي للمتضررين من كارثة الزلزال، بادر تلاميذ روس بجمع تبرعات مالية ومساعدات عينية لدعم المتضررين، تعبيراً عن تضامنهم معهم.

ووصلت أمس طائرة روسية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل 17.7 طناً من المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

بالمقابل، أعرب عدد من التلاميذ الروس من مدرسة كادروفايا الروسية الخاصة خلال استقبال السفير السوري في موسكو بشار الجعفري لهم في مقر السفارة، عن تعازيهم، وأصدق مشاعر التضامن والتآزر مع الشعب السوري، بعد كارثة الزلزال التي وقعت في سورية في شباط الماضي، وذلك حسبما ذكرت «سانا».

وأكد تلاميذ المدرسة، أنهم يدركون مدى صعوبة الأوضاع التي يعيشها المواطنون السوريون جراء الكارثة، وهذا ما دفعهم إلى المبادرة لجمع تبرعات مالية ومساعدات عينية لتقديم دعم بسيط للشعب السوري.

بدوره عبر الجعفري عن تقديره العالي لهذه المبادرة التي تثبت أن جيل الشباب الروسي يتمتع بقيم إنسانية عالية على خطا آبائهم وأجدادهم، مؤكداً أن السفارة السورية لمست هذا الشعور العالي منذ اليوم الأول لكارثة الزلزال، حيث هرع إلى مقر السفارة أكثر من 200 متطوع عملوا مع زملائهم السوريين لتجميع المساعدات الإنسانية.

وقال الجعفري: إن «الجميع شاهدوا تبعات الزلزال الذي استمر دقائق، وأسفر عن أضرار بالغة، لكننا في سورية نعاني أيضاً منذ اثني عشر عاماً من زلزال آخر يتمثل في الإرهاب الذي تدعمه أميركا، والعقوبات الاقتصادية التي تعاني من مثلها روسيا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن