الأولى

سورية تشارك في «سوق السفر العربي» بدبي بنسخته الـ30 … مرتيني لـ«الوطن»: متفائلون بعودة السياحة العربية في بلدنا لسابق عهدها

| فادي بك الشريف

بمشاركة سورية ينطلق اليوم في دبي بالإمارات العربية المتحدة معرض سوق السفر العربي بنسخته الـ30 ليضم أكثر من 2000 عارض وممثل من 150 دولة، على أن يستمر المعرض لغاية الـ 5 من الشهر الجاري.

وتشارك وزارة السياحة السورية في المعرض بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات السياحية من القطاعين العام والخاص واتحاد غرف السياحة السورية برئاسة معاون وزير السياحة نضال ماشفج.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين وزير السياحة رامي مرتيني أن سوق السفر بدبي يعتبر أكبر معرض سياحي في الوطن العربي، كما يعتبر من أهم خمسة معارض سياحية على مستوى العالم بمشاركة أكثر من ألفي شركة، مضيفاً: هذه النسخة تعتبر الأضخم منذ انتشار وباء كورونا.

وقال مرتيني: يأتي انعقاد المعرض تزامناً مع الانفراج السياسي والانفتاح العربي، مبدياً تفاؤله بعودة السياحة العربية إلى سورية لسابق عهدها لما قبل الأزمة والحرب على سورية.

ونوه مرتيني بمشاركة الوزارة بوفد تخصصي يضم شركات ورجال أعمال ومديري فنادق، مؤكداً أن السفارة عبر القنصلية العامة في دبي قامت بالتحضير لعدة برامج ولقاءات مع الشركات الخليجية والعربية وذلك على هامش انعقاد المعرض.

وأضاف: يزور المعرض عدد كبير من المهتمين للاطلاع على الشركات المشاركة المختصة في مجال «السياحة والسفر والعطلات والاستثمار والتجهيز الفندقي وتجهيز الرحلات والنقل الجوي والبحري والسياحي بأنواعه»، ما يعتبر فرصة كبيرة نظراً لأهمية المعرض.

وتوقع مرتيني أن يكون هناك إقبال كبير جداً ومشاركة فاعلة وزيارة لعدد من المسؤولين العرب، ولاسيما أن سبعة وزراء عرب مشاركون في افتتاح هذا المعرض، ناهيك عن وجود رؤساء الوفود، وجميعهم على مستوى عالٍ.

ولفت مرتيني إلى أهمية الاطلاع على شركات التجهيز الفندقي وشركات الإشادة والبناء، وخاصة أن الوزارة في طور تجديد الفنادق الدولية في سورية، مضيفاً: توجد عدة مشاريع تنهض حالياً، في ظل وجود ستة مشاريع قيد التنفيذ في دمشق، وأكثر من عشرة مشاريع في المحافظات تضم مئات الأسرة وآلاف كراسي الإطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن