رياضة

الفتوة بعد أول صدارة بانتظار للجيش

| الوطن- شادي علوش

أفرزت نتائج الجولة الخامسة من إياب الدوري السوري الممتاز نتائج خدمت نادي الفتوة الذي تصدر ترتيب الفرق للمرة الأولى منذ عقود طويلة مقترباً أكثر فأكثر من تحقيق حلم ملامسة اللقب الغائب عن الخزائن الزرقاء منذ نحو 32 عاماً.

تعادل للأهلي أمام جبلة وخسارة للوثبة أمام المجد ومثلها للجيش أمام الكرامة أحيت الآمال الزرقاء بقوة بإمكانية اقتناص اللقب والتمسك بالصدارة حتى نهاية السباق.

وعلى هذا الأساس يدخل رجال الفتوة أرضية ملعب نادي المحافظة في دمشق لمواجهة رجال الجيش بأمل ودافع وحيد فقط وهو فوز جديد يبقي أزرق الدير أسبوعاً جديداً في الصدارة.

الجيش الذي تعرض لخسارة قاتلة في المرحلة الماضية أمام الكرامة أدت لابتعاده (نظرياً) عن المنافسة على لقب الدوري ولاستقالة المدرب أيمن الحكيم واستبداله بالمدرب أنس مخلوف، يدرك أن مواجهة الفتوة محفوفة المخاطر وخاصة أنه لا يزال متمسكاً بأمل العودة للمنافسة على الصدارة وهو ذات تفكير الفتوة الذي يدرك أن مواجهة الجيش تحمل طابعاً خاصاً كفريق يمتلك شخصية البطل مهما كان موقعه على سلم الترتيب، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الفتوة تعرض لأولى هزائمه هذا الموسم أمام الجيش بالتحديد.

في الميدان تابع الفتوة تدريباته الاعتيادية وأوفت إدارة النادي بتعهداتها بتوزيع مكافآت الفوز على الوحدة، وكانت بقيمة مضاعفة عن المكافآت السابقة استناداً لقاعدة المكافأة التصاعدية التي قررتها إدارة النادي مسبقاً.

فيما انشغلت الإدارة في الوقت ذاته بمحاولات تغيير مكان المباراة ونقلها من ملعب نادي المحافظة إلا أن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح لتبقى المباراة في موعدها ومكانها المقررين مسبقاً.

وعلى هذا النحو حصل الفريق على حصة تدريبية في الملعب المذكور للتأقلم على مساحته وأرضيته وهو ما حصل عليه الجيش في الملعب نفسه.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال قائد رجال الفتوة اللاعب الدولي السابق عدي جفال: ندخل مباراة الجيش كغيرها من المباريات بدافع الفوز ونحن وصلنا إلى مرحلة أصبح ممنوعاً علينا فيها التفريط بالنقاط ونحن نقدر قوة فريق الجيش وإمكانيات لاعبيه ونأمل أن نسعد جماهيرنا الكبيرة بفوز جديد يبقينا على قمة الترتيب.

الجدير بالذكر أن الفريقين التقيا ذهاباً وفاز الجيش بنتيجة 1/2.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن