سورية

وصول مساعدات إغاثية من الأردن عبر «نصيب» وطائرة إماراتية إلى اللاذقية

| الوطن - وكالات

وصلت بعد ظهر أمس عشر شاحنات من المساعدات الإنسانية محملة بمواد طبية وإغاثية وغذائية مقدّمة من الحكومة الأردنية عبر مركز نصيب الحدودي للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق شمال غرب سورية في السادس من شباط الماضي.

وفي وقت سابق أمس ذكرت وكالة «عمون» الأردنية أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية سيرت قافلة مساعدات إغاثية جديدة مكونة من 10 شاحنات بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي إلى الأشقاء في سورية ضمن حملة الاستجابة الطارئة.

وأوضحت أن القافلة تحمل مواد طبية وإغاثية وغذائية من ضمن التبرعات التي استقبلتها الهيئة خلال الفترة الماضية من مختلف القطاعات والجهات المتبرعة.

وبينت أن المساعدات سيتم تسليمها إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري من خلال نظام التبادل الفوري (Back to Back) ليتم توزيعها على المتضررين من الزلزال في مختلف المناطق، ونقلت الوكالة عن أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي قوله: إن عدد الشاحنات التي تم إرسالها إلى الأشقاء في سورية وصل إلى 172 شاحنة إضافة إلى ثلاث طائرات.

وفي السياق وصلت طائرة إماراتية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل 8 أطنان مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال، وفق ما ذكرت «سانا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن