الصفحة الأخيرة

اليوم اختتام مهرجان أغنية الطفل السوري

| الوطن

تختتم في الحادية عشرة من ظهر اليوم فعاليات المهرجان السادس لأغنية الطفل السوري الذي تقيمه منظمة طلائع البعث بحفل توزيع الجوائز على خشبة مسرح الحمراء بدمشق تحت شعار «غنوا مع الأطفال».

وشارك في المهرجان خمسون طليعياً وطليعية من مختلف المحافظات السورية، وقد صنفوا ضمن شريحتين عمريتين، أدت الأولى من 6 إلى 9 سنوات أغنيات طفولية تم تأليفها وتلحينها للمشاركة في المهرجان، بينما أدت الشريحة الثانية من 10 إلى 12 سنة أغنيات وطنية وتراثية لإحياء تراث كل محافظة وإرثها بأصوات أبنائها.

ويشارك في المهرجان كل من وزارات التربية والثقافة والإعلام والسياحة والصحة ونقابة الفنانين، حيث إن الشريحة التي يستهدفها المهرجان هي الأطفال الطلائعيون في صفوف الحلقة الأولى لمرحلة التعليم الأساسي.

ويتنافس الأطفال المشاركون على عدة جوائز، وهي جائزة أفضل أداء طفلي للأغنية الطفلية للفئة العمرية الأولى، وأفضل أداء طفلي للأغنية الوطنية للفئة العمرية الثانية، وأفضل أداء طفلي للأغنية التراثية للفئة العمرية الثانية، وأفضل أداء طفلي للأغنية الطربية للفئة العمرية الثانية، وأفضل لحن جديد، وأفضل كلمات جديدة، وجائزتا أفضل مدربين للفئتين العمريتين الأولى والثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن