رياضة

الجلاء يستقبل الجيش وقمة في حمص بين الوثبة والكرامة في سلة المحترفين

| الوطن

لم تحفل مباريات الجولة الثانية من سلة الرجال بتلك الإثارة والندية كما كان متوقعاً فجاءت النتائج متوقعة ومنطقية وغابت المفاجآت وظهرت الفوارق الرقمية بقوة على جميع مباريات الجولة التي اختتمت مساء يوم الثلاثاء الفائت.

لكننا على أمل أن تكون مباريات الجولة الثالثة التي ستنطلق مساء يوم غد الجمعة أكثر حرارة وقوة وخاصة أن الفرق الكبيرة ستلتقي مع بعضها ما يعني أن الإثارة سترتفع واللمحات الفنية ستطل برأسها بقوة وسيكون لحضور اللاعب الأجنبي نكهة خاصة بعدما ضمت جميع الأندية لاعبين أجانب باستثناء الطليعة.

مباريات الغد ستكون قوية والصراع على دخول المربع الذهبي بات في أوجه وكذلك الحال بالنسبة للصراع في المؤخرة أيضاً أخذ منحى آخر وهناك ثلاثة أندية تسعى للهروب من شبح الهبوط، وهذا من شأنه أن يعطينا مباريات قوية وغنية بتقلباتها ومجرياتها وربما غريبة بنتائجها.

تعويض الخسارة

يحل تشرين السابع ضيفاً على الطليعة العاشر في لقاء يرغب كلا الفريقين في تعويض خسارتهما في الجولة الماضية، وخاصة الطليعة الذي مني بخسارة ثقيلة على أرضه وبين جمهوره أمام جاره النواعير وبفارق كبير من النقاط وينظر الطليعة لهذه المباراة بأكثر من أهمية لأن الخسارة تعني تلاشي بقائه في دوري المحترفين بنسبة كبيرة وهي بمنزلة فرصة جديدة تحت قيادة مدربه الجديد حسام منصور، ويعاني الطليعة من غياب أفضل لاعبيه ولا يملك دكة بدلاء جيدة ومع ذلك سيلعب من أجل الفوز ولا شيء بديلاً منه، على حين أن تشرين هو الآخر مقهور من خسارته الأخيرة ويسعى لتعويضها لكنه سيلعب وسط غياب محترفه الأميركي لكنه يمتلك لاعبين محليين من مستوى عال.

المباراة ستكون هجومية منذ البداية والنتيجة أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، ذهاباً فاز تشرين بواقع 62-58.

قمة الشهباء

يلعب الجيش الوصيف بضيافة الجلاء السادس في لقاء قمة بكل المقدمات ونتيجته مهمة لكلا الفريقين لأن الخسارة ستدخلهما في حسابات جديدة وربما أثرت في ترتيبهما على اللائحة، فالجيش الذي دعم صفوفه بلاعب محترف يدخل اللقاء بمعنويات عالية ولديه كوكبة من اللاعبين المحليين المتميزين والمهرة القادرين على تقليص أي فارق عبر الحلول الفردية ومن ورائهم مدرب يعد الأفضل بين مدربينا المحليين، على حين أن الجلاء الذي مني بخسارة في الجولة الأولى أمام الكرامة بدأت أقدامه تهتز في المنطقة الخطرة وأي خسارة ستجعل آماله بالتأهل للمربع الذهبي بعيدة، ولديه كل مقومات التألق والفوز ولاعبين من طراز النجوم ومدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه بشكل جيد.

النتيجة أقرب للجيش لكن هاجس الفوز عند الجلاء قد تقلب الموازين ويخطف نقاط الفوز ذهاباً فاز الجيش بواقع 77-57.

متابعة التألق

يستقبل حطين التاسع النواعير صاحب المركز الثالث باللاذقية في لقاء يتوقع ألا يكون صعباً على الضيوف الذين يلعبون بأداء عال وتناغم وانسجام كبيرين ولديهما كل عناصر القوة والفوز ويرغبون في متابعة مشوار انتصاراتهم ومتابعة المنافسة على دخول المربع الذهبي، على حين أن حطين سيلعب على أرضه وبين جمهوره ويرغب في تحقيق فوز جديد يبعده عن حسابات الهبوط، لذلك سيلعب بقوة لكنه يدرك صعوبة مهمته أمام فريق مدجج بأفضل اللاعبين.

مباراة الذهاب حسمها النواعير96-57.

سهلة

وتختتم مباريات الجولة الثالثة يوم السبت بلقاءين، حيث يحل الحرية الثامن ضيفاً على الوحدة الخامس في صالة الفيحاء في لقاء لن يجد لاعبو الوحدة صعوبة في تجاوزه نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبين المتميزين بين الفريقين، وخاصة أن الوحدة استعاد توازنه وعاد لنغمة الفوز وضم لاعباً محترفاً من مستوى عال، ذهاباً فاز الوحدة 71-58.

ديربي حمص

يلتقي الجاران الوثبة الأخير مع الكرامة الرابع في لقاء يتوقع أن تصل سخونته لدرجة الغليان، وعلى الرغم من تفوق الكرامة قياساً لفترة التحضير وتوافر اللاعبين المهرة والمحترفين غير أن طابع الحساسية بين الفريقين قد يلغي الكثير من الفوارق الفنية وتكون المباراة مفتوحة الاحتمالات، والفريقان يتطلعان لنتيجة المباراة بأكثر من أهمية فالكرامة يدرك أن أي خسارة قد تقلب حسابات تأهله للمربع الذهبي كثيراً لذلك هو يرغب في تحقيق الفوز والابتعاد عن أي حسابات، على حين أن الوثبة الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط يدرك أن خسارته ستعقد أموره أكثر.

المباراة ستكون جميلة وقوية وغنية بالقوة والإثارة والفريقان سيلعبان من أجل الفوز وهذا ما يعطي اللقاء نكهة تنافسية قوية ولذيذة. ذهاباً فاز الكرامة بواقع 103-81.

نتائج الجولة الثانية إياباً

تشرين- الوحدة 65-102، النواعير – الطليعة 110-56، أهلي حلب- الوثبة 109-83، الجيش- حطين113-60، الحرية – الكرامة 79-80.

الترتيب

1- أهلي حلب 23 نقطة، 2- النواعير 22 نقطة، 3- الجيش 22نقطة، 4- الكرامة 20 نقطة، 5- الوحدة 20 نقطة، 6- الجلاء 18 نقطة، 7- تشرين 16 نقطة، 8- الحرية 15 نقطة، 9- حطين 14 نقطة، 10- الطليعة 14 نقطة، 11- الوثبة 12 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن