اقتصادالأخبار البارزة

في الصحة والمعارض الدولية والبحث العلمي.. اللجنة السورية العراقية المشتركة توقع مذكرات تفاهم … خليل لـ«الوطن»: الجانب التجاري تصدّر اللقاءات ولدينا تصورات مستقبلية لتعزيز التعاون وحل المشكلات

| جلنار العلي - ت: طارق السعدوني

وقعت اللجنة السورية العراقية المشتركة أمس، عدة مذكرات تفاهم في مجالات الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، والمعارض الدولية والمتخصصة، كما تم توقيع محضر اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة.

وفي تصريح صحفي، بين وزير الصحة الدكتور حسن غباش أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب العراقي ممثلاً بوزارة الصحة العراقية، تضمنت التعاون في عدة نقاط بالمجال الصحي وتسهيل وصول الأدوية السورية إلى العراق، لافتاً إلى أن هذا الجانب تعمل عليه الوزارة منذ فترة، وقد أثمرت الجهود من الطرفين بالوصول إلى هذه المذكرة التي تعد مفيدة للبلدين وللشعبين.

مـن جانبـه، أشـار وزيــر الاقتصــاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليــل في تصريـــح لـ«الـوطن»، إلى أن محضـر الاجتماعــات الـذي جـــرى توقيعـه تضمن كـل الجوانـب التي نوقشــت بالمجـالات الاقتصادية والتجارية والاســـــتثمارات الصناعيــــة والزراعيــــــة والسياحية وفي مجال الطاقة، إضافة إلى عدة جوانب أخرى تتعلق بالتعليم العالي، لافتاً إلى عقد لقاءات مهمة ومثمرة في كل هذه المجالات بين الخبراء والفنيين في البلدين.

وأكد خليل وجود تصورات مستقبلية تهدف إلى تعزيز التعاون وحل المشكلات الموجودة، وقد تصدر الجانب التجاري كل اللقاءات من خلال ملتقى رجال الأعمال الذي عقد أمس الأول، إضافة إلى النقاشات والإجراءات الأخرى بخصوص العوائق التي تحد من تطور التجارة، متمنياً أن تشهد المنطقة خلال الفترة القادمة نتائج ملموسة.

يذكر أن اللجنة المشتركة بدأت بعد اجتماعاتها منذ يوم الإثنين، ووضعت كل المشكلات والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال على طاولة النقاش، وكان هناك تجاوب من وزير التجارة العراقي أثير الغريري، حيث وعد بمتابعة كل الطروحات بنفسه والعمل على معالجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن