شؤون محلية

اجتماع ناجح في الشكل والمضمون.. غرفة تجارة وصناعة طرطوس تعقد مؤتمر هيئتها العامة السنوي وسط حضور كبير للأعضاء والفعاليات التجارية والصناعية والاقتصادية

| الوطن

عقدت غرفة تجارة وصناعة طرطوس ظهر الأربعاء الماضي مؤتمر الهيئة العامة السنوي العادي لهذا العام وسط حضور كبير من الفعاليات التجارية والصناعية والاقتصادية بالمحافظة إضافة لأعضاء الهيئة من التجار والصناعيين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهدائنا العظام والنشيد الوطني رحب نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية-رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد بالضيوف القادمين من خارج المحافظة وبالأعضاء متمنياً النجاح للمؤتمر.

ثم استعرض أهم النشاطات التي قامت بها الغرفة خلال العام الماضي ولاسيما الجانب الإنساني والاجتماعي المتعلق بدعم أسر الشهداء والجرحى وأهالي المفقودين مؤكداً الاستمرار بهذا الجانب ومنوهاً بمبادرات «قوتي في تعليمي» وإنارة الأسواق التجارية، وأشار إلى أن تفاصيل كل هذه النشاطات والمبادرات موجودة في التقرير الموزع على الجميع.

مداخلات

بعد ذلك فتح حماد رئيس الجلسة الباب أمام الأعضاء للمداخلات والتساؤلات وبعد أن شكر المتحدثون رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة على ما قاموا به من أعمال ونشاطات لمصلحة الأعضاء والعمل التجاري والصناعي والاقتصادي والاجتماعي تمحورت تساؤلاتهم حول الضرائب ونقص مادة المازوت للمشاريع والآليات والمعاصر وواقع عمليات الاستيراد والتصدير وقضايا خدمية وتجارية واقتصادية مختلفة وفي معرض رده طلب رئيس المؤتمر تقديم مذكرات خطية تتضمن حيثيات كل قضية بغية متابعتها مع الجهات المعنية والعمل على معالجتها شاكراً لهم هذه المداخلات التي أغنت الجلسة.

ثم طرحت جميع التقارير للتصويت والمتضمنة الميزانية الختامية والموازنة التقديرية لعام 2023 والنشاطات وتحديد الرسوم السنوية والتدقيق المالي وصندوق تقاعد التجار وتمت الموافقة عليها بالأكثرية من السادة الحضور.

تكريم

وتم خلال المؤتمر تكريم الحاج محمد حمود رئيس لجنة سوق الهال والذي أمضى أكثر من عشرين عاماً في عضوية مجلس إدارة الغرفة عربون محبة وتقدير له، ثم قدمت طالبتان من أسر الشهداء الشكر للغرفة على مبادرة قوتي في تعليمي وكفالة ٤٠ طالباً وطالبة من أسر الشهداء في اختصاص الطب والهندسة حتى تخرجهم.

وقبل الختام رفع أعضاء الهيئة برقية عهد وولاء ووفاء للسيد الرئيس بشار الأسد.

حضر المؤتمر السادة:

نديم علوش مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممثلاً وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأسامة مصطفى رئيس غرفة تجارة ريف دمشق.

وإياد السباعي رئيس غرفة تجارة حمص.

ويوسف الأصفر رئيس غرفة تجارة حماة.

وفايز حسين رئيس غرفة تجارة الرقة.

وأنس وحود نائب رئيس غرفة تجارة اللاذقية.

ورئيس مجلس مدينة طرطوس.

ومديرو الدوائر المعنية ورؤساء النقابات والاتحادات والمنظمات وفعاليات المحافظة التجارية والصناعية والاقتصادية.

هذا وقد توجه رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بجزيل الشكر ووافر المحبة والامتنان لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ولأعضاء اتحاد غرف التجارة السورية ولفعاليات محافظة طرطوس التجارية والصناعية والاقتصادية ولرؤساء الاتحادات والمنظمات والنقابات والغرف ولمديري المؤسسات والدوائر الرسمية ولجميع أعضاء الغرفة من التجار والصناعيين على امتداد ساحة المحافظة لحضورهم الرائع ومشاركتهم الفاعلة في أعمال المؤتمر ومساهمتهم المميزة في إنجاحه شكلاً ومضموناً.

راجين لهم جميعاً دوام الصحة والعافية والنجاح والتألّق ومتمنين لوطننا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الأمان والسلام وتحقيق النصر النهائي على الأعداء ودوام التقدّم والريادة في كل المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن