الأولى

مواقع إضافية بديلة قريباً جداً … محافظة دمشق تخصص 11 سوقاً «للبسطات»

| فادي بك الشريف

كشف مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق حسام الدين سفور في حديث خاص لـ«الوطن» عن تخصيص 11 ساحة سيتم الإعلان عنها قريباً جداً لإشغالها من ذوي الشهداء ومصابي الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 65 بالمئة، إضافة إلى تخصيصها للمواطنين الراغبين بتقديم الطلبات للحصول على الإشغال بشكل رسمي عبر محافظة دمشق.

وبين سفور أنه يتم حالياً بحث مواقع بديلة إضافية للتوسع بعدد الساحات ضمن دراسة بالتنسيق مع دوائر الخدمات في المحافظة حيث تلقى الرضا والإقبال من المواطنين، على أن تغطي عدداً من الأحياء في العاصمة مثل برزة وحي الزهور وحاميش ونهر عيشة وكراج صيدنايا والزبلطاني.. إلخ، حيث تم اختيار مناطق متنوعة تفي بالغرض.

ويأتي طرح الأماكن البديلة بعد مطالبات كثيرة من المواطنين بضرورة الإسراع بتخصيص ساحات وأسواق شعبية يومية أو أسبوعية حيث لا ينقطع رزق كل من كان يستفيد من هذه «البسطة» وكانت مصدر دخل له ولعائلته حتى لو كان مخالفاً، وخاصة وسط صعوبة توفير لقمة العيش في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، وبالتالي كان من الضروري الإعلان عن تخصيص البسطات والساحات البديلة تزامناً مع حملة إزالة الإشغالات في أحياء العاصمة دمشق.

وأوضح مدير الأملاك العامة أنه تم البدء باستقبال الطلبات لمن يستحق من ذوي الشهداء ومصابي الحرب وذلك في الطابق الثالث ضمن مبنى المحافظة، إضافة إلى أي مواطن يرغب بإشغال بسطة بشكل مقونن، علماً أنه تم استقبال مئات الطلبات.

وبين سفور أنه تم تشكيل لجان لدراسة الطلبات المقدمة، ليصار لاحقاً اقتراح وإقرار الآلية الصحيحة للتخصيص، ليشمل أكبر شريحة ممكنة من طالبي الحصول على الإشغال، منوهاً إلى أنه بناء على الطلبات تتم الدراسة ليصار إلى تخصيصها وإشغالها بدءاً من هذا الشهر، على أن تصدر التعليمات التنفيذية لهذا الموضوع قريباً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن