الأولى

احتفال في قاعدة حميميم بذكرى الحرب الروسية العظمى بحضور وزير الدفاع … بوتين: خصوم روسيا يستهدفون تدميرها وتفكيكها ولن نسمح بذلك

| اللاذقية -عبير محمود - وكالات

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حرباً جديدة تُشَن على روسيا من خصومها والهدف منها تفكيكيها وتدميرها لكن روسيا لن تسمح بذلك وستحمي الوطن وشعب دونباس.

وقال بوتين، في كلمة له خلال العرض العسكري لإحياء الذكرى الـ78 ليوم النصر على النازية والذي أقيم في الساحة الحمراء في موسكو: إن بلاده هزمت الإرهاب الدولي، مشدداً على أنها ستحمي سكان دونباس وتضمن أمنها.

وأشار بوتين إلى أن المعارك المصيرية بالنسبة للشعب الروسي كانت دائماً مقدّسة، وتابع بالقول: «نحن واثقون من الوصول إلى النهايات والنتائج الأخلاقية»، معتبراً أن «العالم يشهد نقطة تحوّل»، وهناك الآن تحرك نحو عالم أكثر عدلاً.

وبمناسبة الذكرى الـ 78 للنصر على النازية أقيم أمس في قاعدة حميميم باللاذقية احتفال مركزي بحضور رسمي وعسكري سوري وروسي، أكد خلاله نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة – وزير الدفاع العماد علي محمود عباس أننا نشهد تحولاً عالمياً تحكمه جملة من التطورات المتسارعة والأهداف المتلاحقة ستؤدي إلى وضع بوصلة جديدة في مسار العلاقات الدولية القائمة وإنهاء زمن الأحادية القطبية والهيمنة والتفرد الأميركي- الغربي بالقرار الدولي.

وثمن العماد عباس وقوف روسيا الاتحادية إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب، ودعمها المستمر في مواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب عدداً من المدن السورية، الأمر الذي ساهم في تعزيز صمود الشعب السوري في مواجهة الإرهاب والدمار والحصار، وفي تمكين الجيش العربي السوري من تحقيق الإنجازات المهمة في القضاء على الإرهاب.

كما ألقى العماد أول أندريه سيرديكوف قائد تجميع القوات الروسية العاملة في الجمهورية العربية السورية كلمة أشار فيها إلى أهمية النصر العظيم الذي حققه الشعب السوفييتي على المحتلين الفاشيين، لافتاً إلى أن العسكريين الروس ينفذون مهامهم في سورية بشجاعة، ويدافعون عن مصالح روسيا الاتحادية، ويكافحون اليوم الفاشية في أوكرانيا كما كان أجدادهم.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال قائد مجموعة العرض السورية المشاركة بـ«عيد النصر» مع الأصدقاء الروس في قاعدة حميميم العميد أيمن يزبك: «نقدم التهنئة بمناسبة «عيد النصر» للجيـــش الروسي شعباً وقيادة وهي المرة الثامنة التي نشاركهم الاحتفال بهذا العيد»، مشيراً إلى دور محور المقاومة ودور كل من روسيا والصين وجميع الدول المقاومة ضد المحور الإرهابي.

بدوره عبر المتحدث باسم القوات الروسية في قاعدة حميميم ديخكانوف فاليسيلفيتش لـ«الوطن»، عن سعادته بالاحتفال بـ«عيد النصر» في قاعدة حميميم، متحدثاً عن دور جده «البطل بيوتر يفغيني في الجيش الروسي» مع بقية الجنود الذين وصلوا إلى برلين وكان لهم دور كبير في تحرير الأسرى من أيدي النازيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن