الصفحة الأخيرة

فوائد مضادات تعرق القدمين

| وكالات

رائحة القدمين من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرون، وهناك في المقابل عدة طرق يمكن اتباعها لمواجهتها، من ضمنها مضادات التعرق التي يكون لها دور كبير وفعال.

ورغم توافر الكثير من الخيارات لتلك المضادات بالأسواق، إلا أن المعضلة أن كثيرين ليسوا على دراية ببعض الأمور التي تضمن لهم الاستفادة من تلك المضادات على أفضل ما يكون، ولا سيما استخدامها بشكل صحيح لضمان تجفيف القدمين بشكل مميز.

وأوضح دكتور داستن بورتيلا، الجراح وطبيب الجلدية المعتمد بولاية ايداهو الأميركية، أن مهمة تلك المضادات تتمثل في التصدي لإفرازات عرق القدمين الزائدة ولرائحتها الكريهة.

وأضاف: إن الأقدام تحتوي على غدد عرقية مثلها مثل الإبطين، وأن استخدام مضادات التعرق مع القدمين يتماشى مع نفس أسباب استعانتنا بها في منطقة الإبطين؛ إذ تعمل المضادات في كلتا الحالتين على توفير طبقة حماية إضافية من العرق الزائد والرائحة.

بينما قالت مارسيلا كوريا، مختصة تجميل الأظافر الطبية المرخصة بنيويورك، إنه في حال الإصابة بمشكلة طبية مثل القدم الرياضي، التي قد تؤدي لانبعاث رائحة قدم كريهة، وإفراز زائد في العرق وحكة، فيمكن لمضاد تعرق القدمين أن يفيد في تخفيف الأعراض.

وتابعت تأكيدها أن مضادات تعرق القدمين قد تساعد في الوقت نفسه على خلق حاجز بين النعال لمنع تكون تقرحات لمن ينتعلن أحذية الكعب أو ينتعلن أحذية جديدة.

مضاد تعرق القدمين يأتي في عدة أشكال منها الرذاذ، والمسحوق، والمناديل أو الغسول؛ لهذا تختلف طريقة الاستخدام من شكل لآخر.

وفي العموم ينصح باتباع التعليمات التي تكون مدونة على المنتج مع التوقف عن الاستخدام حال حدوث تهيج للبشرة؛ لهذا ينصح القيام أولاً بعمل اختبار باللاصقة للتأكد من عدم وجود حساسية من المنتج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن