ثقافة وفن

من باسم ياخور إلى روح محمد قنوع … صفاء سلطان: أيمن زيدان راهن على نجاحي وشراكتي

| وائل العدس

كما كل خميس نجول معكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

خلف الكواليس

استذكر النجم باسم ياخور زميله الفنان الراحل محمد قنوع، الذي رحل عن عمر ناهز (49 عاماً) في الثاني والعشرين من شهر نيسان الماضي، إثر احتشاء بعضلة القلب.

وأهدى ياخور زميله الراحل فيديو يوثق بعض كواليس تصويره لمشاهده بمسلسل «العربجي» الذي ظهر فيه بشخصية «شومان» تحت عنوان: (العربجي/ خلف الكواليس.. إهداء لروح الراحل محمد قنوع). وظهر في بداية الفيديو البالغ مدته (15 دقيقة)، وهو يقول: «هذا الفيديو هو الجزء الثاني من كواليس مسلسل العربجي… ذكريات ولحظات كثيرة مررنا فيها، واحدة منها هي وجود محمد قنوع اللـه يرحمه معنا..، هذا الفيديو هو إهداء لروح الفنان محمد قنوع».

ثم ظهرت مجموعة من الصور للراحل محمد قنوع بشخصية «شومان» رافقتها موسيقا حزينة. ووثق الفيديو مشهدين للراحل قنوع الذي أدى شخصية «شومان»، الأول وهو يدخل إلى منزله، والثاني لحظة اعتدائه و«حمزة» على زوجة عبدو العربجي وقتلها.

دور جديد

أعربت النجمة صفاء سلطان عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل «زقاق الجن» الذي عرض ضمن دراما رمضان الفائت، موجهة رسالة شكر لصناعه على جهودهم.

وقالت إن النجم أيمن زيدان راهن على نجاحها في تقديم شخصية «ثريا»، مشيرة إلى رغبة والدها في مشاهدتها في المسلسل قبل وفاته.

ونشرت مجموعة من الصور لشخصيتها في الكواليس، وعلقت قائلة: «شكراً لكل كلمة حلوة ودعم وتشجيع وحب من كل حدا تابعني بدوري «ثريا» بمسلسل «زقاق الجن»، شكراً للمخرج تامر اسحق على اختياره الي لهاد الدور الجديد عليّ».

ولم تنس النجم أيمن زيدان لكونه راهن على نجاحها وشراكتهما معاً في المسلسل، متمنية أن تقدم بشكل دائم أدواراً يحبها الجمهور، وأن تكون عند حسن ظنهم.

واختتمت منشورها مستذكرة والدها الراحل: «الشكر والحمد لله على كلشي أعطاني إياه، كان بابا اللـه يرحمه حابب يشوف المسلسل بس ما لحق، بس أنا بقول برضى بابا وماما اللـه وفقني، بحبكن كتير».

دكتوراه فخرية

حصلت الفنانة المصرية سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون، تكريماً لها على مسيرتها الفنية.

وشاركت في صور عدة مرتديةً فيها زي التخرج وممسكة بشهادتها خلال تكريمها بالدورة السابعة لاحتفال المنظمة بيوم الأب، إلى جانب مجموعة من نجوم الفن والإعلام.

ووجهت الخشاب شكراً خاصاً للمنظمة، كما أرفقت إحدى صورها بتعليق، كتبت فيه: «لكل مجتهد نصيب».

«حبيب الماما»

احتفلت الفنانة المصرية صابرين بعيد ميلاد نجلها علي صادق التاسع عشر من زوجها الثاني طارق صادق، ووجهت له رسالة بهذه المناسبة السعيدة.

ونشرت مجموعة صور جمعتها وأرفقتها بتعليق قالت فيه: «كل سنة وأنت داخل عيوني وقلبي». وأضافت: «هذه كانت أصعب سنة لأنك كنت بعيداً وبتخطي أولى خطوات طريقك وحدك.. يارب با حبيبي يكتبلك كل الخير والسعادة والنجاح».

وأعربت عن ثقتها الكبيرة فيه، قائلة: «أنا متأكدة من أنك تستطيع تحقيق كل أمنياتك.. والدعوات من قلبي ليك يا حبيب الماما».

رسالة كراهية

تلقّت تاليا رحمة، ابنة الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، رسالة كراهية من أحد متابعيها، حيث أبدى الأخير كرهه الشديد لوالدتها.

وفي التفاصيل، طلبت تاليا من متابعيها طرح بعض الأسئلة عليها، وكان من اللافت تلقيها رسالة باللغة الإنكليزية، جاء فيها «نحن نكره والدتك».

فردت وتساءلت: «من أنتم؟ ولماذا تراقبونني أنا ووالدتي؟، نحن نكرهك أيضاً».

7 أفراح

كشفت المصرية الراقصة صافيناز عن عدم اقتناعها بما يقوله الآخرون عن الرقص بأنه فعل سيئ ويغضب اللـه تعالى، وذلك لأن جميع الناس ترقص وفق قولها، متسائلة: «لماذا يغضب اللـه من الراقصات فقط؟».

وأضافت إن امتهانها للرقص لم يبعدها عن الله، فهي دائماً تذكره عند صعودها للمسرح معلقة: «قبل صعودي للمسرح بقول يا رب».

وأعربت عن حبها الكبير للرقص واهتمامها بعملها، لافتة إلى أنها تفضل الرقص على أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، كما أنها لا تشعر بالتعب من مزاولة مهنتها قائلة: «رقصت في 7 أفراح بيوم واحد».

أسرار البيوت

علّقت الإعلامية المصرية بسمة وهبة على خلاف مغني المهرجانات حسن شاكوش وزوجته ريم طارق، وتوجههما للانفصال بعد مرور 55 يوماً فقط على زفافهما.

وشاركت صورة تجمعها معهما وعلقت عليها قائلة: «نتمنى لكل زوجين دوام الحال بالمودة وعدم إفشاء أسرار البيوت».

وأضافت: «ما أتمناه غير أن الصورة دي ترجع تاني وربنا يهدي النفوس، حسن طيب وريم طيبة».

رونالدو ومارادونا

كشفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أنها خضعت للعلاج على يد طبيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد وقوعها على المسرح خلال حفلها في دبي قبل أيام قليلة. وقالت: «لما وقعت جابوا لي الدكتور إللي بيعالج كريستيانو رونالدو علشان يعالج رجلي وعمل لي علاج طبيعي ونزلت الملعب بسرعة». وأضافت: «بقالي 3 أيام بعمل علاج طبيعي وبيربط لي رجلي بطريقة معينة ودي ريحتني جداً وبشكرهم جداً أنهم اهتموا بيَّ وعاملوني إني مارادونا».

ارجعلي

أثار الفنان المصري تامر حسني جدلاً كبيراً بعد نشره صوراً له وضع عليها خلفيات من أغنياته التي يتحدث فيها عن عدم قدرته على الاستمرار في العيش من دون حبيبته ويطالبها بالعودة إليه، وهو ما دفع الجمهور للتساؤل عمّا إذا كانت هذه الرسائل يوجهها لطليقته الفنانة بسمة بوسيل يحثّها فيها على العودة إليه بعد انفصالهما رسمياً قبل أيام.

ونشر مقطعاً من أغنيته الشهيرة «ارجعلي»، والتي يقول فيها «يا حبيبي مش هاقدر أعيش مع غيرك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن