سورية

الجيش كثف ضرباته ضد «النصرة» في «خفض التصعيد» … استشهاد ضابط وإصابة 4 عناصر بانفجار سيارة في قسم شرطة برزة بدمشق

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

بينما كثف الجيش العربي السوري أمس لليوم الثاني على التوالي ضرباته المدفعية والصاروخية لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه، في قطاعي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد، رداً على خرقه اتفاق وقف إطلاق النار فيها باعتدائه المتكرر على نقاط عسكرية، استشهد ضابط وأصيب أربعة عناصر، نتيجة انفجار سيارة في قسم شرطة برزة بدمشق.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها نشرته وكالة «سانا»، أن «المقدم شرف البطل مهند فندي جاد اللـه من مرتبات قيادة شرطة دمشق- قسم شرطة برزة استشهد إثر انفجار مركبة ضمن حرم قسم شرطة برزة».

في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت برمايات مكثفة من المدفعية الثقيلة صباح أمس، مواقع للإرهابيين في محيط السرمانية والزيارة والقرقور وكفر عويد في سهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، بمدفعيتها الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم في الفطيرة وسفوهن وكنصفرة وحرش بينين ومجدليا بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومعارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش المكثفة كبدت الإرهابيين خسائر فادحة، وكانت رداً على خرق مجموعات مسلحة مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «النصرة» فجر أمس اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد»، باعتدائها على نقاط عسكرية بعدة محاور شرقي إدلب ما أدى لإصابة عنصر من الجيش.

وأما في البادية الشرقية، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش فرض أمس الهدوء الحذر وشبه التام، في مختلف القطاعات التي يمشطها من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

من جهة ثانية، تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن أن قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي يقوده الاحتلال الأميركي بزعم محاربة تنظيم داعش أجرت تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية والدبابات وقذائف الهاون، في قاعدة الاحتلال غير الشرعية بحقل «كونيكو» للغاز شمال شرق ديرالزور، على طريق بلدة أبو خشب شمالي دير الزور، بهدف تعزيز القدرات القتالية لدى جنودها، تزامناً مع دخول رتل عسكري للاحتلال الأميركي قادم من قاعدة الاحتلال بحقل العمر النفطي إلى بلدة الشحيل شرقي ديرالزور برفقة طائرة مسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن