الأولى

محافظ اللاذقية: ألف وحدة سكنية جديدة بالتعاون مع الإمارات للمتضررين من الزلزال

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال أن العمل مستمر من جميع الجهات في المحافظة لمواجهة تداعيات الزلزال والتخفيف من آثار الكارثة، مع الاستمرار بتوزيع المساعدات الغذائية على المتضررين حتى الوصول للجميع.

وخلال حضوره أعمال الدورة العادية الثالثة لمجلس المحافظة، كشف هلال عن التوجه نحو إقامة مشروع جديد مع الجانب الإماراتي لإنشاء ألف وحدة سكنية مؤقتة، منها في مدينة اللاذقية 500 وحدة، والعدد ذاته في جبلة، لتضاف إلى المشروع السابق بمجموع إجمالي ألفي وحدة سكنية مؤقتة.

وذكر هلال أن المحافظة وخلال الساعات القليلة القادمة، ستعلن أول جدول يضم قائمة بنحو 500 شخص متضرر جراء الزلزال ممن يستطيعون الاستفادة من مزايا المرسوم الرئاسي رقم 3، مشيراً إلى العمل بجهد كبير لتفعيل مواد المرسوم بما يخدم شريحة كبيرة من المتضررين بأقرب وقت.

وأضاف المحافظ أن لجنة 555، المعنية بإحصاء متضرري الزلزال المشمولين بالمرسوم رقم 3، ستصدر بشكل أسبوعي جدولاً جديداً بقائمة من المتضررين حتى الانتهاء من إحصاء كل المتضررين على مستوى المحافظة.

وشدد على الدقة في عمل اللجنة والتنسيق المستمر بين كل الجهات لتفعيل العمل بالمراسيم التي أصدرها الرئيس بشار الأسد بما يسهم في مساعدة المتضررين خاصة ممن تهدمت وتصدعت منازلهم جراء الزلزال، منوهاً بأنه سيتم توضيح آلية العمل والتعليمات التنفيذية لسحب القروض من المصارف.

وأشار هلال إلى وجود 1200 بناء متضرر آيل للسقوط بحاجة إلى هدم حسب التقارير الصادرة عن لجان السلامة العامة منها 75 مبنى مرخصاً و30 مبنى مخالفاً، مشدداً على أهمية التزام الجهات المعنية بإجراءات السلامة خلال عمليات الهدم لمنع وقوع أخطاء تؤدي لكارثة جديدة، لافتاً إلى هدم 15 بناء حتى تاريخه، وإلى أن العمل مستمر حتى الانتهاء من كل الأعمال وفق الإمكانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن