سورية

كوريا الديمقراطية أكدت أنها انتصار كبير لسورية حكومة وشعباً … الصين: عودة سورية إلى الجامعة تظهر أنه عندما ينكمش ظل أميركا ينتشر نور السلام

| وكالات

أكدت وزارة الخارجية الصينية، أمس الإثنين، أن عودة سورية إلى الجامعة العربية، «تظهر مرة أخرى أنه عندما ينكمش ظل أميركا ينتشر نور السلام»، على حين أكدت كوريا الديمقراطية أن تلك العودة هي انتصار كبير لسورية حكومة وشعباً.

ونقلت وكالة «شينخوا» عن المتحدث باسم الوزارة، وانغ وينبين، قوله في مؤتمر صحفي: «تسمي أميركا وحفنة من البلدان طريقها في ممارسة اللعبة «القواعد» وتغيير الأنظمة في البلدان الأخرى «الربيع»، أن هذا «التصحيح السياسي» الملتوي لن يقودهم إلى أي مكان بعد الآن».

وتابع: «نعتقد أنه مع تضافر جهود جميع الأطراف، ستحقق الدول العربية بالتأكيد التضامن والتنشيط».

وفي السياق أكدت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» أن عودة عضوية سورية للجامعة العربية هي «انتصار كبير لسورية حكومة وشعباً، وهي ذو مغزى آخر، لأنها وجهت ضربة لمحاولات القوى المعادية بما في ذلك الولايات المتحدة والغرب ضد سورية وسيادتها».

وبينت الخارجية الكورية في بيان لها أن نضال الشعب السوري وقيادته من أجل الحفاظ على السيادة وتحقيق وحدة الأراضي لن تردعه أبداً أي أعمال متطرفة من جانب الولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى.

وأكدت خارجية كوريا الديمقراطية ترحيب بيونغ يانغ باستئناف عمل سورية في اجتماعات الجامعة العربية، منددة بمحاولات واشنطن عزل سورية، وبالعقوبات التي تفرضها عليها، واستخدامها كل «الوسائل الدنيئة» ضد سورية.

وقالت خارجية كوريا الديمقراطية: على الرغم من الظروف القاسية التي عانتها سورية خلال الأزمة التي طال أمدها إلا أنها كانت مستبشرة دائماً، حيث ناضلت بقوة وسعت جاهدة في سبيل توسيع علاقاتها الخارجية، الأمر الذي أحبط جميع مكائد القوى المعادية لها.

وعقب اجتماع استثنائي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري استضافته القاهرة في السابع من الشهر الجاري، صدر قرار بالإجماع ومن دون رفض أو تحفظ من أي دولة، باستئناف مشاركة وفود الحكومة السورية باجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها حمل الرقم 8914.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن