عربي ودولي

العراق والسعودية تؤكدان أهمية تبادل المعلومات لمحاربة «داعش»

| وكالات

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ونظيره السعودي فيصل بن فرحان، أمس الجمعة، ضرورة تكثيف العمل المُشترَك لمحاربة تجارة المخدرات وتبادل المعلومات لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وحسب وكالة الأنباء العراقية «واع»، ذكرت وزارة الخارجية العراقية أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان، ترأسا الاجتماع الرابع للجنة السياسية والأمنية والعسكرية المُنبثقة عن مجلس التنسيق السعوديّ العراقيّ في جدة، بحضور عدد من القادة العسكريين والأمنيين العراقيين والسعوديين.

وأضاف البيان: جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الأخوية المتينة، وسُبُل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تكثيف التنسيق المُشترَك لاسيما في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية.

وناقش الجانبان وفق البيان الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تأتي استكمالاً لموضوعات الاجتماعات السابقة، وتهيئة مذكرات تفاهم في مجال تسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

وأكد الجانبان ضرورة تكثيف العمل المُشترَك لمُحاربة التجارة بالمخدرات والاستفادة من الإجراءات التي تتبعها المملكة في هذا المجال، وأهمّية الاستمرار في تبادل المعلومات لمحاربة عصابات داعش الإرهابية.

وحسب البيان تطرق الجانبان في الختام إلى مُستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن